رقم قياسي جديد في ركوب الدراجات الهوائية

من قبل : جوانا رعدالثلاثاء 25 أيلول 2018

رقم قياسي جديد في ركوب الدراجات الهوائية

 كسرت الدراجة الأميركية دينيس مولر-كورينيك الرقم القياسي في ركوب الدراجة الهوائية ذات السرعة العالية الذي بقي من دون هزيمة لأكثر من ٢٠ عامًا.

منذ عام ١٩٩٥، كان الرقم القياسي في فئة أقصى سرعة للدراجات الهوائية في ممرّ، الذي بلغ عمره ٢٣ عامًا، ١٦٧.٠٤٤ ميلًا في الساعة وحقّق هذا الرقم القياسي الدراج الهولندي وحامل الأرقام القياسية فريد رومبلبيرغ.

عن المحاولة الجديدة


أما الرقم القياسي الجديد فهو ١٨٣.٩٣١ ميلًا في الساعة وحقّقته دينيس في المسطحات الملحية بونفيل سولت فلاتس.

ربطت دينيس دراجتها في الجزء الخلفي من سيارة دراغستر تقودها سائقة السباقات شيا هولبروك وانطلقت عبر بونفيل سولت فلاتس.

كان لا بد من سحب دينيس ودراجتها في القسم الأول من الدورة وذلك لأن الترس على دراجتها كان مرتفعًا جدًّا لدرجة أن استعمال الدواسة من البداية لم يكن ممكنًا.

في حوالي ال- ١٠٠ ميلًا في الساعة، قامت دينيس بفكّ دراجتها من سيارة السرعة وبدأت بزيادة سرعتها الخاصة. وعلى الرغم من أن سيارة الدراغستر كانت تتولّى مهمّة مقاومة الرياح، غير أن الوصول إلى هذه السرعات العالية والحفاظ عليها يتطلّبان قدرًا مذهلًا من القوة والتحمل. لذلك، كان على دينيس الحفاظ على مستويات طاقة تشبه تلك التي يتمّ الوصول إليها في سباقات الدراجات على مستوى النخبة لأكثر من دقيقة لتغطي ٣.٥ ميلًا.

تعليق دينيس مولر-كورينيك


وعندما سُئِلَت عن انجازها، قالت دينيس إن سباقها كان بمثابة رحلة جامحة ومجنونة وصلت إلى ١٨٣.٩ ميلًا في الساعة ولكنها تستحقّ التضحية وسنوات من التركيز لتصبح أسرع شخص على دراجة هوائية في العالم.وأضافت أنه لم يكن من المفترض تخطّي سرعة ال-١٧٥ ميلًا في الساعة.