بعد نجاحها في مصر سيمنس تُنتج الكهرباء في العراق

الاثنين 24 أيلول 2018

بعد نجاحها في مصر سيمنس تُنتج الكهرباء في العراق

تتعاون الحكومة العراقية مع  شركة سيمنس الألمانية لتعزيز انتاج الكهرباء في العراق.

كشفت الشركة الألمانية أنّ رئيسها جو كايسر اجتمع لهذه الغاية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وتقترح مجموعة الهندسة الألمانية اتفاقا لإضافة طاقة إنتاجية قدرها ١١جيجاوات من الكهرباء على مدى أربع سنوات ، وهذا التدبير سيعزّز القدرة الانتاجية في العراق ٥٠٪.

وفي حين لم يُكشف النقاب عن كلفة المشروع الألماني، الا أنّ العراق يعاني من الفجوة الحاصلة بين استهلاك الكهرباء وإمداداتها.

ففي الصيف ، ومع تشغيل أجهزة تكييف الهواء بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، يبلغ مدى الاستهلاك نحو ٢١ جيجاوات بما يتجاوز قدرة الشبكة البالغة ١٣جيجاوات حاليا.

نجاح سيمنس


كايسر تمنى أن تساهم خارطة طريق سيمنس الشاملة لبناء مستقبل أفضل للشعب العراقي وقال:" في مصر، فعلنا الشيئ نفسه ونجحنا في تشييد البنية التحتية للكهرباء في وقت قياسي وبأعلى كفاءة".

التجربة المصرية


في العام ٢٠١٥ وقعت سيمنس اتفاقا يقيمة ٩،٤مليار دولار مع مصر لإمدادها بمحطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح من اجل إضافة ١٦،٤جيجاوات لشبكة الكهرباء، وهي أكبر طلبية تتلقاها المجموعة الألمانية.

الطرح الألماني للعراق


يشمل اقتراح سيمنس للعراق تقليص هادر الطاقة وإقامة شبكات ذكية وتوسيع شبكات نقل الكهرباء وتحديث المحطات القائمة وإضافة طاقة إنتاجية جديدة.

وستساعد سيمنس الحكومة العراقية تأمين التمويل من البنوك التجارية الدولية ووكالات ائتمان الصادرات بدعم من الحكومة الألمانية بما يوفّر آلاف الوظائف في العراق.

أحدث الأخبار السبّاقة