نجوم على السجادة الخضراء يدافعون عن البيئة

الاثنين 24 أيلول 2018

نجوم على السجادة الخضراء يدافعون عن البيئة

حثّ نجوم السينما مصممي الأزياء في أسبوع الموضة في مدينة ميلانو على زيادة الاستدامة البيئية في صناعةالأزياء.

والاستدامة مصطلح بيئي يمثل القدرة على حفظ نوعية الحياة التي يعيشها البشر على المدى الطويل بالعمل على حفظ الموارد الطبيعية واستخدامها بشكل مسؤول.

البساط الأخضر


وبدأت دور الأزياء بالاهتمام بالبيئة لما لها من تأثير على البيئة وبعدما لا حظت أنّ زبائنها يهتمون بها.

وتجمعت عارضات أزياء ومشاهير مثل النجمتين السينمائيتين كيت بلانشيت وجوليان مور والنجم كولين فيرث في حفلة "البساط الأخضر"ليشاركوا المحتفلين في ختام أسبوع الموضة في المدينة الايطالية بعد أسبوع من انتهاء أسبوع الموضة في لندن وسط ابتعاد كليّ عن استعمال الفراء في تصاميم الأزياء.

وُزعت ١٣جائزة في النسخة الثانية من حفل"جوائز البساط الأخضر للموضة" في دار أوبرا لا سكالا في ميلانو. الجائزة ترعاها  الجمعية الوطنية الايطالية للأزياء سي إن إم آي، ومؤسسة إيكو-إيدج الاستشارية لشؤون الاستدامة البيئية التي أسستها ليفيا فيرث زوجة كولين فيرث.

آراء مشجعة


أجمع عد من النجوم على الإشادة بالتزام دور الأزياء بالتزام الاستدامة البيئية في صناعة الأزياء، واعتبروا أنّ صناعة الأزياء لا يمكنها وحدها الحدّ من التغير المناخي، ولكنها مؤثرة.

كارلو كاباسا رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للأزياء اعلن أنّ الاستدامة البيئية لا تتعلق فقط بالفراء ولكن بتطوير القواعد الخاصة باستخدام المواد الكيماوية والتدوير وأساليب الإنتاج وظروف العمل.

وتعد الجمعية مجموعة من الخطوط الارشادية التي تُنشر على موقعها الالكتروني.