مفهوم إي ليجند يجدّد ماضي بيجو

الاثنين 24 أيلول 2018

مفهوم إي ليجند يجدّد ماضي بيجو

إنطلقت شركة تصنيع السّيّارات الفرنسيّة بيجو في رحلة العودة إلى الماضي، من خلال إطلاق مفهوم جديد اسمه إي-ليجند يذكّر العالم بطراز بيجو 504 الشّهير.

وتحديدًا، فإنّ مفهوم إي-ليجند هو عبارة عن سيّارة كوبيه ذاتيّة القيادة.

إطلاق قريب


في المفهوم الجديد، لم تلجأ بيجو إلى استعمال محرّكات ديزل من النّوع إن-لاين 6 أو ذي الأسطوانات السّتّ العامل على الغاز، ولكنّ إي-لجند تعد بمحرّك مواكب للمستقبل.

وستقوم شركة صناعة السّيّارات الفرنسيّة بإصدار المفهوم إلى العلن في أكتوبر المقبل، وتحديدًا في معرض باريس للسّيّارات لعام 2018.

خلال هذا الحدث، سيتمّ طرح المفهوم ضمن مجموعة منتظرة من الحشود، كونه يعرض مواصفات مستقبليّة ومميّزات تكنولوجيّة مثيرة للإعجاب.

ويستند مفهوم إي-ليجند على الاتّصال بين مختلف المركبات والتّواصل لتحقيق أفضل أداء ممكن، في حين أنّ السّيّارة تسير بصمت من دون ضجيج.

أنماط قيادة مختلفة


لا تصوّر بيجو المفهوم كآلة مملّة وعاديّة، لأنّها زوّدته بأربعة أنماط قيادة مختلفة. إثنان من الأنماط هما مستقلّان، ويحملان اسمَي SoftوSharp، في حين أنّ النّمطين الباقيين اليدويّين يستندان إلى التّفاعل بين الإنسان والآلة وهما يحملان اسمَي LegendوBoost.

بالنّسبة إلى النّمط السّابق، فإنّه كان لا يعرض سوى المعلومات الضّروريّة للرّكّاب في السّيّارة. أمّا النّمطان المستقلّان الجديدان فهما يسمحان بزيادة الاتّصال والنّشاط الرّقميّ.

معLegend ، تمّ تكوين لوحة التّحكّم لتقليد الموجودة في الكوبيه 504 الأصليّة. أمّا مع Boost، فسيتمّ عرض الطّريق أمام السّائق على شاشة كبيرة بزاوية عرض 180 درجة لتحقيق أفضل تجربة ديناميكيّة.