نكبة بعد إعصار فلورنس.. وGoogle تسعى لمليون دولار

الخميس 20 أيلول 2018

نكبة بعد إعصار فلورنس.. وGoogle تسعى لمليون دولار

بينما تعاني المدن الاميركية في إعصار فلورنس وآثاره، تسعى Googleإلى المساعدة بحوالي مليون دولار كتبرّعاتٍ للمساعدة بالإغاثة.

يبلغ عدد ضحايا الكارثة 35 شخصًا حاليًّا، ونحو 343.000 شخص في ولاية كارولينا الشّماليّة بدون كهرباء. وتسبّب الإعصار في حدوث فيضاناتٍ وأضرار في الممتلكات على نطاقٍ واسعٍ في جميع أنحاء نورث كارولينا وكارولينا الجنوبيّة وفيرجينيا.

Gmailلجمع التّبرّعات


ولفتت Googleالانتباه إلى حملة التّبرّع الّتي أطلقتها باستخدام شعارٍ ظهر على Gmailلبعض المستخدمين. وجمعت جوجل تبرّعاتٍ لكوارث أخرى من قبل، بما في ذلك إعصار إيرما وإعصار هارفي العام الماضي. كما جمعت الأموال لأزمات الجهود الإنسانيّة، كعام 2015 حيث جمعت التّبرّعات للحصول على ما يصل إلى 5.5 مليون دولار لتقديم المساعدة للّاجئين في أوروبا. بالنّسبة لهذه الحملة، أضافت مؤقّتًا زرّ "التّبرّع" إلى صفحة البحث الرّئيسية الخاصّة بالموقع.

وتعاونت الشّركة مع شبكة من الجمعيّات الّتي لا تتوخّى الرّبح لجمع الأموال وتوزيعها. وسيتمّ توجيه جميع التّبرّعات إلى الصّليب الأحمر الأمريكيّ، والّذي قالت غوغل إنّها اختارت العمل معه "بسبب سجلّه القويّ والاستجابة الحاليّة في المنطقة".

Amazon وApple  أيضًا


ومن بين شركات التّكنولوجيا الأخرى الّتي تساعد، شركة أمازون، الّتي مكّنت مستخدمي اليكسا من التّبرّع بقول "أليكسا، التّبرّع لإغاثة منكوبي إعصار فلورنس"، وإرسال الشّاحنات بالطّعام والمواد المتبرّع بها إلى المناطق المتضرّرة. وأبل، تبرّعت بمبلغ مليون دولار أمريكي للصّليب الأحمر الأمريكي. كما يقدّم Airbnbغرفًا مجانيّةً للأشخاص الهاربين من الإعصار.