Hermès تجسد فن الفسيفساء

الثلاثاء 18 أيلول 2018 من قبل : نانسي فضول

Hermès تجسد فن الفسيفساء

تنقل إلينا دار  Hermès فن الفسيفساء بكل فخامة في أحدث إصداراتها: ساعةArceau du Soir.

تتميز ساعاتHermès بعلبته ذات التصميم الدائري الفريد من نوعه، وسنعرّفكم إلى آخر إصدارات الدار، وهي ساعة منقطعة النظير تحمل اسمArceau du Soir وتتميز بمينائها الذي هو عبارة عن لوحة فسيفساء متقنة الصنع، تجمع بين الفن الحِرفي والبراعة، وبين الدقّة في صناعة حركات الساعات المتقنة.

إن هذه الساعة هي من تصميمHenri d’Origny، وهي محدودة الإصدار ب-12 قطعة فقط حول العالم، وذلك لندرتها وصعوبة العمل عليها، إذ تطلّب تصميمها عاماً والنصف لتنفيذ خلفية الميناء وإيجاد التقنية المثالية لتجمع القطع التي تؤلّف الفسيفساء.

دقة وإتقان


إن ما يميز ساعةArceau du Soir ليس الفسيفساء وحسب، بل القطع المصنوعة منها، والتي نجدها مصنوعة من الجلد الفاخر الملوّن، لتشكّل جنباً إلى جنب صورةً لرأس حصان باللون البني على خلفية باللون الأزرق، ويبلغ عدد القطع 2200 قطعة بالغة الصغر ومركّبة بطريقة مثالية جنب بعضها البعض لتمنحنا الشكل النهائي المطلوب للخلفية. أما بالنسبة لرسم الحصان فهو مصنوع من قطع من الحرير الصافي المصنوع منه وشاح "Robe du Soir" منHermès.

تصميم فخم


تأتي هذه الساعة مع علبة من الذهب الوردي بقطر 41 مم لتؤكّد من جديد أسلوبها في الألوان النابضة بالحياة، ويبرز الحصان مع ألوانه الزاهية على خلفية زرقاء لمّاعة، معزّزة بحزام جلد العجل بالدرجة نفسها، ويمكننا مشاهدة أجزاء الحركة وهي تعمل بكل دقة من خلال الغطاء الخلفي المصنوع من كريستال السفير الشفاف.