القواعد الجديدة للزي الرسمي

من قبل : جوانا رعدالاثنين 17 أيلول 2018

القواعد الجديدة للزي الرسمي

تتفكّك قواعد اللباس الرجالية في عصرنا هذا وبات الستايل الكاجوال يتغلّب على الستايل الرسمي والملابس الرياضية تحتلّ مكانةً كبيرةً.

ولكن في هذا العالم الجديد المريح، ما زالت البذلة قطعةً أساسيةً في الملابس الرجالية. وعلى الرغم من أن الموضة تميل إلى تقديم الملابس الكاجوال، غير أنه هناك العديد من المناسبات التي يحتاج فيها الرجل إلى ارتداء البذلة بما في ذلك حفل زفاف، مقابلات عمل، حفلات فاخرة وغيرها.

الزي الرسمي في عصر الملابس الرياضية


قبل بضع سنوات، كانت المعادلة الرسمية بسيطةً: بذلة، قميص، ربطة عنق، مربع جيب وحذاء ذكي. ولكن في أيامنا هذه، هناك تغيير في الستايل الرسمي التقليدي إذ يمكن ارتداء بذلة مع قميص كاجوال وحذاء رياضي.

القواعد الجديدة للزي الرسمي


مع تغيّر قواعد اللباس الرجالية، أصبح الأسلوب البسيط ركيزةً أساسيةً إذ بدلًا من اعتماد بذلة مع قميص، ربطة عنق، مربع جيب وحذاء ذكي يمكن اعتماد بذلة مع قميص أكسفورد، ربطة عنق محبوكة وحذاء تشيلسي أو ديربي.

وفضلًا عن ذلك، يُفَضَّل أن يُكمِل سروال البذلة شكل الجسم بدلًا من أن يكون ضيّقًا ومناسبًا على الجسم. كما من الضروري أن تكون البذلة مريحةً. وإذا أراد الرجل ارتداء بذلة تحتضن أحد الألوان، فمن المفضّل أن يكون اللون ترابياً بما في ذلك الأخضر الداكن والبني. أما إذا أراد الرجل أن يكون ستايله معاصرًا جدًّا، فيمكنه ارتداء بذلة مع قميص كاجوال وحذاء رياضي.

وتجدر الاشارة إلى أنه يمكن ارتداء معطف كبير الحجم فوق البذلة فهذا المعطف يضفي لمسةً مميّزةً على الأسلوب.