أول معرض فردي لبيانو في لندن

الخميس 13 أيلول 2018 من قبل : جوانا رعد

أول معرض فردي لبيانو في لندن

 يُعَدّ المهندس رينزو بيانو أحد رواد الهندسة المعمارية في القرن العشرين وهو شهير جدًّا في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

عن بيانو ومشاريعه


منذ حصوله على فرصة انشاء أول مشروع كبير له في عام ١٩٧١ أي متحف بومبيدو في باريس، قدّمت شركةBuilding Workshop الخاصة برينزو، العديد من المشاريع الرائدة التي تحمل في قلبها حب رينزو للتفاعل بين التقليد والابتكار.

من متحف ويتني للفن الأميركي ومبنى نيويورك تايمز في نيويورك، مرورًا بمركز جان ماري تجيباو الثقافي في نوميا ووصولًا إلى مبنى نيوز وذا شارد في لندن، يشتهر رينزو بابداعه التطلّعي وغير التقليدي.

عن المعرض


يتمّ تنظيم معرض لندن المنفرد الأول منذ  ٣٠ عامًا، بالتعاون مع المهندس المعماري نفسه ويركّز المعرض على ١٦ مبنى رئيسيًا ويستكشف عملية تصميم شركةBuilding Workshop.

 يشمل المعرض المميّز النماذج، التصوير الفوتوغرافي فضلًا عن فيلم من تأليف توماس رييدلزهايمر.يُعقَد معرض لندن في الفترة الممتدّة من منتصف شهر سبتمبر الجاري حتى أواخر شهر يناير ٢٠١٩.

وبالاضافة إلى فرصة رؤية أعمال رينزو كما تمّ انشاؤها، سيتمكّن البعض من مشاهدة رينزو وهو يشارك في محادثة في ١٥ أكتوبر المقبل يسلّط من خلالها الضوء على حرفته اليدوية وعلى مشاريعه التي كان لها تأثير كبير على مدى الخمسين سنة الماضية.

أحدث الأخبار السبّاقة