جولة ساحرة في رومانيا

من قبل : غابي عقيقيالخميس 13 أيلول 2018

جولة ساحرة في رومانيا
يستضيف ذا يوروبيان نيتشر تراست European Nature Trust (TENT) The رحلة فريدة من نوعها تتميّز بركوب الدّرّاجات عبر الأراضي الأسطورية لترانسيلفانيا في رومانيا خلال شهر سبتمبر الجاري.
 وتمرّ الرّحلة الّتي تستغرق خمسة أيام وتمتدّ على مئتي كيلومتر، عبر جبال الكاربات ليعبر الضيوف بين المروج البرية للزهور وقرى العصور الوسطى والغابات البكر والقلاع التاريخية والمناظر البانورامية وفرص مشاهدة الدببة.
 
نشاط ركوب الدراجات: ميزة أوروبيّة لاستكشاف الرّيف السّاحر
ويشكّل ركوب الدّرّاجات بشكل رئيسي على المسارات البرّيّة والطّرق الحرجيّة والطّرق الخلفيّة فرصة نادرة لتجربة آخر ما تبقّى من الرّيف البكر في أوروبا في كل مجدها الطبيعي.
سيقضي المشاركون بعض الوقت مع أبرز خبراء البيئة في أوروبا وسيبقون في أماكن حصرية مثل المنتجع الصّحي الخاصّ بأمير ويلز Prince of Wales ، وعلى العقارات التّاريخيّة لعائلة نبيلة مجريّة.
تجمع الشركة الجيدة والطعام والشراب اللذيذ والتسلية المحلية والخبرات البرية لإنشاء مسار استثنائي مصمم لدمج الضيوف في الجمال والثقافة والبيئة الفريدة لهذه المنطقة النائية.
 
رومانيا: موقع مميّز للغابات البكر
تعد رومانيا موطنًا لبعض أهم مناطق الحفظ في أوروبا ، حيث تضم أكثر من نصف سلسلة جبال الكاربات - وهي ثاني أطول سلسلة جبال في أوروبا - وأكثر من نصف الغابات البكر الأصلية في القارة ، حيث تتعايش الدّببة البنّيّة والذّئاب والوشق البني في واحدة من النظم البيئية الطبيعية النادرة في العالم.
 
إتّفاقية بين TENT و FCC لحماية الجبال وتشجيع السياحة الجبلية
تجربة السفر المثرية هي مبادرة أطلقتها TENT بالتعاون مع مؤسسة الحفاظ على الكاربات (FCC) ، وتشكل جزءاً من رؤية TENT الأوسع لتعزيز الحفاظ على مناطق الجمال الطبيعي ، والأهمية البيئية التي تحتاج بشدة للحماية في جميع أنحاء أوروبا.
تعمل TENT و FCC معاً لجمع الأموال لحماية أكثر من 200000 هكتار من الغابات ومروج جبال الألب ، وإنشاء محمية برية من الطراز العالمي ستصبح " the Yellowstone of Europe ". من خلال تشجيع تطوير مبادرات السياحة المستدامة - في المناطق المعرضة لخطر دمار لا يمكن إصلاحه عن طريق قطع الأشجار بشكل غير قانوني وإزالة الغابات - تسعى المنظمتان إلى إظهار المجتمعات المحلية القيمة الأطول أجلاً في الجمال الطبيعي لمناظر رومانيا الثمينة ، والدور الهام الذي تلعبه النظم البيئية في الصحة البيئية في أوروبا والعالم الأوسع.