أولى تفاصيل خليفة أفينتادور من لامبورجيني

الأربعاء 12 أيلول 2018

أولى تفاصيل خليفة أفينتادور من لامبورجيني

قدّمت شركة لامبورجيني سيارة أفينتادور إس في جي بقوّة 759 حصانًا الّتي قد تستبدل خطّ آفنتادور بأكمله.

نشرت "أوتوموبيل" تقريرًا يوم الجمعة يشرح تفاصيل التّغييرات الّتي تحدث خلف الكواليس في العلامات التّجاريّة لمجموعة "فولكس واجن"، وأحدها نقل شراكة لامبورغيني من أودي إلى بورش.

ويقال إنّ الانتقال مؤشّرٌ لتكاملٍ أكبر للتّكنولوجيا بين العلامات التّجاريّة بورش و Lamborghiniفي محاولةٍ للحدّ من التّكاليف، بما في ذلك تقاسم المنصّات، ولكن وفقًا لتقرير السّيّارات والتنمية فإنّ خليف Aventadorقطع شوطًا كبيرًا ومن الصّعب التّغيير الآن.

تصميم حادّ


ومن المتوقّع أن تأتي السّيّارة، الّتي من المتوقّع أن تصل حوالي عام 2022، بهيكلٍ مصنوعٍ من ألياف الكربون ومن تصميم لامبورغيني. ويُقال إنّ الهيكل سيكون حادًّا ومرسوم بزخارف "Y" من لامبورغيني.

قوّة 1،200 حصان


كما ستحمل السّيّارة محرك V-12، الّذي يأتي مع تكنولوجيا هجينةٍ تعمل على الكهرباء، كما أكّد الرّئيس التّنفيذيّ لشركة لامبورجيني ستيفانو دومينيكالي في أبريل. وقالت شركة "أوتوموبيل" إنّ عمليّة الإعداد ستتكوّن من 770 حصانًا، من فئة V-12، بالإضافة إلى ثلاثة محرّكاتٍ كهربائيّةٍ تضيف 402 حصانًا لإنتاجٍ مشتركٍ يقترب من 1،200 حصان.

ويقال إنّ السّيّارة تضمّ اثنين من المحرّكات في المحور الأماميّ للمساعدة في تشكيل نظام الدّفع الكلّيّ، بالإضافة إلى محرّكٍ واحدٍ في المحور الخلفيّ لمساعدة المحرّك. وستقوم المحرّكات الثلاثة بشحن البطاريّة.

خطط مستقبليّة


ومن المحتمل أن يظهر إعدادٌ مشابهٌ في السّيّارة الخليفة  لـHuracán، على الرّغم من أنّ الخطط التّفصيليّة لهذا النّموذج غير موجودةٍ حتّى الآن. وأفادت "أوتوموبيل" أنّ "لامبورغيني" ترغب في تأسيس خليفة "هوراكان" على خليّةٍ أحاديّةٍ من ألياف الكربون مرتبطةٍ بخليفة "أفيندادور"، لكنّ ضغطًا من "أودي" و "بورش" يشير إلى أنّ الشّركة الإيطاليّة استخدمت منصّة سيّاراتٍ رياضيّة معياريّة جديدة وهي الّتي كانت مجرّد مُخطّطٍ مرسومٍ لدى "بورش" لبعض الوقت.

 يمكن استخدام المنصّة، الّتي تدعم المولّدات الكهربائيّة الهجينة أو الكهربائيّة، ليس فقط لخليفة هوراكان، بل أيضًا في R8وبورش 960.