شركة أتريوم تساعد الشّركات النّاشئة

الأربعاء 12 أيلول 2018

شركة أتريوم تساعد الشّركات النّاشئة

لم يتمكّن جاستن كان من بيع شركة أندريسين هورويتز، إحدى أقوى شركات رأس المال الاستثماريّ في "Silicon Valley".

وقال كان: "لم نتمكّن من جعلهم يستثمرون في تويتش"، مشيرًا إلى المنصّة الّتي تركّز على ألعاب الفيديو. وأضاف: "في الواقع، لا أعتقد أنّني قد حصلت على أيّ لقاءٍ أصلًا".

أتريوم لنجاح الشّركات


لكن الآن، وبعد سنوات، تقود الشّركة جولةً جديدةً من التّمويل بقيمة 65 مليون دولار لشركة كان الجديدة، "أتريوم". تبني الشّركة النّاشئة للتّكنولوجيا القانونيّة أدواتٍ برمجيّة لشركة محاماةٍ داخليّةٍ يتخصّص محاموها في مساعدة الشّركات النّاشئة على القيام بالمعاملات الّتي تؤدّيها جميع الشّركات النّاشئة الناجحة: كزيادة التّمويل، وإصدار خيارات الأسهم، وإنشاء عقود تجاريّة.

في يومٍ من الأيّام، يمكن للشّركة بدء تشغيل أدوات البرامج هذه، الّتي تستخدم التّعلّم الآليّ لفهم المستندات القانونيّة ثمّ القيام بعمليّاتٍ معيّنة، وترخيصها لشركات المحاماة.

وسوف ينضمّ مارك أندرسن، أحد المستثمرين الأكثر نفوذًا في Silicon Valley، وشركة أندرو تشن إلى مجلس إدارة أتريوم.

في التّاريخ


والتقى تشن مع كان قبل حوالي عشر سنوات، عندما فكّر رجل الأعمال الشّاب في إنشاء فكرةٍ عن منصّةٍ حيّةٍ عبر الفيديو تدور حول حياته على مدار السّاعة. لقد ربط كاميرا بقُبّعة بيسبول وارتدى حقيبة ظهرٍ مليئةً ببطاقات بياناتٍ خلويّة حمّلت ما رآه على شبكة الإنترنت.

وقال تشين لصحيفة بيزنس انسايدر "الفكرة كانت مبدعة، ولكن غريبة".

وتحوّل Justin.tvإلى أكبر منصّة فيديو حيّة في العالم. وتمّ بيع Twitchإلى Amazonمقابل 970 مليون دولار في صفقةٍ نقديّةٍ عام 2014.

واعتبر تشن أنّ كان "يخترع البّث المباشر الحديث". إنّ جرأته جزءٌ من سبب إيمان تشن بـ"كان" كمؤّسس.

عام 2017، انضمّت تشن إلى ما يقرب 100 مستثمرٍ من مؤسّسين وملّاك لتقديم 10.5 مليون دولار من التّمويل من الفئة أ إلى الأتريوم.

العام الماضي فقط، قدّمت Atriumخدماتها القانونيّة لأكثر من 250 شركة ناشئة، والّتي جمعت 500 مليون دولار في التّمويل. وتضمّ قائمة عملاء الشّركة، شركة "ألتو" للصّيدلة الرّقميّة، وشركة "بيرد" لتبادل السكوتر، وشركة "سفت ساينس" المتخصّصة في اكتشاف الاحتيال الرّقميّ.