اليكم تقنية تحميص البن في مقهى ستاربكس في ميلانو

الأربعاء 12 أيلول 2018 من قبل : غابي عقيقي

اليكم تقنية تحميص البن في مقهى ستاربكس في ميلانو

لطالما تميّزت القهوة في مقاهي ستاربكس بحلوياتها المحشوة بالكريمة المخفوقة التي ترافقها. إلا أنّ هذه السلسلة الشّهيرة عالميًا تحاول الآن تجربة تكتيك جديدً في ميلانو.

 تحدّد موقع ستاربكس الأول في إيطاليا،في  مكتب البريد التّاريخي في بيازا كوردوسيو، الذي أصبح المقر الأول  لمقهى ستاربكس. المبنى قصر مشيّد على مساحة ۲٣٠٠ متر مربع حيث ستنتشر ثقافة قهوة جديدة غير الاسبرسو الايطالية،ابتكرها السيد هوارد شولتز قبل ٣٥ عامًا من إنشاء تجربة ستاربكس.
 
محميّة القهوة: أرابيكا
ومن الواضح أنّها محاولة الشركة، ومقرّها الرئيسي في ولاية سياتل الأمريكية، لدخول سوق القهوة الحرفية المزدهرة في مدن ايطالية والتي أصبحت مركز استهلاك القهوة.
 تمّ بناء محميّة القهوة التي تضمّ صنف قهوة أرابيكا التي تنتجها أكثر من ٣٠ دولة حول العالم.
 
تحميص البن تحت إشراف خبراء الجودة
يتمّ اختيار القهوة بعناية من قبل خبراء الجودة، الذين يقدّمون ذوقا فريدا جنباً الى قصص تعود الى بلدها المنشأ.
سبعة متدرّبين على التّحميص الّذين أمضوا ما يقارب عاما من  التّدريب في تحميص النباتات في  العالم. وهم يطبقون حرفتهم يومياً في مطعم Milan Roastery، وهو المكان الأول في أوروبا الذي سيتمّ فيه تحميص حبوب البن الخاصّة بستاربكس وهي نوع ذات جودة فريدة وعالية.
 
تجربة ساحرة بامتياز
سيكون مقهى ميلانو أيضا أول موقع ستاربكس في بار Arriviamo. هنا ، يقوم فريق من المتخصصين في صناعة المزيج بإنتاج مشروبات من قائمة مخصصة تعتمد على تراث القهوة الإيطالي وإرث ستاربكس. من المتوقّع أن يتمّ طلب القهوة الكلاسيكية من أنواع Spritz و Negroni بالإضافة إلى كوكتيلات القهوة الباردة.
باختصار، لا بدّ أن تكون هذه تجربة خلّابة مليئة بالحواس لن يكون زبائن ستاربكس بمنأى عن الوقوع بغرامها.