نسخة مطوّرة من جاكوار F-Pace

الاثنين 10 أيلول 2018

نسخة مطوّرة من جاكوار  F-Pace

في المرحلة الرّاهنة، تقوم شركة السّيّارات الرّياضيّة البريطانيّة ليستر بتطوير نسخة من جاكوار F-Pace ، والّتي ستحمل اسم سيّارة LFP.

ولم يتمّ الإعلان عن التّفاصيل الكاملة بعد، لكنّنا نعلم أنّ LFP ستعتمد على مفهوم  F-Pace SVR لعام 2019 الّذي تمّ الكشف عنه خلال معرض السّيّارات في نيويورك في مارس 2018 .

تفوّق النّسخة الجديدة


وفق ما قالته شركة ليستر لصناعة السّيّارات البريطانيّة، ستكون النّسخة المطوّرة من جاكوار F-Pace الأسرع من بين السّيّارات الرّباعيّة الدّفع.

في هذا الإطار، تكشف الصّور الأولى المعلنة واجهةً أماميّة جديدة مع مآخذ ضخمة تحيط بها ستائر هوائيّة، بالإضافة إلى الدّوّارات الضّخمة المحفورة المناسبة لسيّارة الدّفع الرّباعيّ.

تعتمد النّسخة المنتظرة على محرّك جاكوار لاند روفر ذي الأسطوانات الثّماني بسعة 5 لترات، ولكنّها ستستفيد من تطوير يساهم في تحسين قوّة الأداء من 220 إلى 670 حصانًا.

إلى مزيد من التّطوّر


أكّدت ليستر أنّ  LFP ستنتقل من سرعة صفر إلى 60 ميلًا في السّاعة بغضون 3.5 ثانية فقط، وهي ستصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في السّاعة!

على صعيد آخر، تتطلّع ليستر إلى تحويل نفسها إلى ذراع الأداء غير الرّسميّ لشركة جاكوار، على غرار ما تمثّله ألبينا مع شركة بي ام دبليو، وما تمثّلة اي ام جي لمرسيدس-بنز قبل إدخالها إلى العلامة.

والخبر السّارّ هو أنّ ليستر لا تتخلّى عن موديلاتها المستقلّة، كونها لا تزال تطرح نسخًا متواصلة من سيّارات Knobbly الشّهيرة.