مستودع آليّ بالكامل.. هل تفعلها GreyOrange؟

الاثنين 10 أيلول 2018

مستودع آليّ بالكامل.. هل تفعلها GreyOrange؟

تحاول شركة GreyOrangeتعزيز استثماراتها لتحقيق هدفها بتشغيل مستودعٍ آليٍّ مستقلٍّ بالكامل.

قامت شركة GreyOrange، وهي شركةٌ مقرّها سنغافورة وتطوّر روبوتات للمستودعات، بجولة تمويلٍ من الفئة C بقيمة 140 مليون دولار، لتوسّعٍ ونموٍّ أكبر.

رؤية أوسع


أُنشئت الشّركة عام 2011. ولديها اليوم خمسة مكاتب إقليميّة في جميع أنحاء العالم في الهند، وسنغافورة، واليابان، وألمانيا، والولايات المتّحدة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز للبحث والتّطوير وأكثر من 60 "منشأة" من التّكنولوجيا الخاصّة بها مع عملاء التّجزئة في جميع أنحاء العالم. في الوقت الحاليّ، المنتجان الأساسيّان لشركة GreyOrangeهما "الخادم الشّخصيّ" الآليّ الّذي يحرّك الرّفوف الثقيلة والمنشآت في المستودعات، وحزامٌ آليٌّ للفرز الّذي ينظّم الحزم. إلّا أنّ للشّركة رؤيةً أبعد وأكثر شموليّة.

وقال مؤسّسا الشّركة ساماي كوهلي وأكاش غوبتا: "في غضون ثلاث إلى أربع سنوات، نريد أن نكون أوّل من يحقّق الهدف المتمثّل في تشغيل مستودعٍ مستقلٍّ بالكامل".

خططٌ مستقبليّة


إنّه هدفٌ ضخم، ويضع الشّركة في منافسةٍ مع الشّركات القائمة مثل Kivaالّتي تملكها Amazonوغيرها.

ويهدف هذا إلى التّمويل للوصول إلى الهدف المُنتظر. وكانت الجولة بقيادة Mithril Capital، وهي شركةٌ أنشأها المستثمر الأمريكيّ Peter Thielو Ajay Royan، بمشاركة مؤسّس شركة "Flipkart " Binny Bansalوالدّاعمين الحاليّين كـBlume Ventures.

وساعد المستثمرون كـ"ميتسوبيشي" و"فليبكارت" في رفع رأس مال GreyOrangeإلى $ 170 مليون.

وقال كوهلي وغوبتا: "التّخزين الآليّ غير مجهّزٍ بشكلٍ كاملٍ ولم يتغيّر شيءٌ بالفعل". وأضاف: "الّذي يمكن فعله الآن هو مجرّد الأمور البسيطة. إنّنا نحاول تعزيز العمود الفقريّ لدينا، لذلك فإنّ غالبيّة هذا الاستثمار ستدخل في سلسلة التّوريد الخاصّة بنا".

الجدير بالذكر أنّ شركة GreyOrangeقد قامت مؤخّرًا بتعزيز نفسها في أمريكا الشّماليّة مع افتتاح مقرٍّ لها في أتلانتا وتخطّط لإطلاق مركز أبحاثٍ في بوسطن. كما تتطلّع الشّركة إلى تطوير أعمالها في الدّولة ككلّ. وقالت في بيان صحفيٍّ إنّها تهدف إلى نشر أكثر من 20،000 روبوت في السّنوات الثّلاث القادمة.