تعرّفوا على أكبر دي جي محترفة في العالم

من قبل : جوانا رعدالسبت 08 أيلول 2018

تعرّفوا على أكبر دي جي محترفة في العالم

 حازت السيدة اليابانية سوميكو إيوامورا ، البالغة من العمر ٨٣ عامًا، على لقب أكبر دي جي نادٍ محترف في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تعيش سوميكو إيوامورا حياةً مزدوجةً إذ خلال النهار تعمل في مطبخ مطعمها الصيني ولكن في الليل تقف في كشك الدي جي في أحد النوادي ليستمتع بموسيقاها حشد من رواد النادي المتحمسين.

نبذة


تقدّم سوميكو أداءً منتظمًا في ناديDecabar Z في حي شينجوكو، اليابان لكنها تنتقل أيضًا إلى نوادي أخرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك باريس ونيوزيلندا. 

بدأت سوميكو حضور مدرسة دي جي في سن ال- ٧٧ بعد أن اقترح عليها صديقها أدريان هذه الفكرة.

تقدّم سوميكو أداءها المميّز مرّةً أو مرّتين في الشهر. وحتّى لو كان لديها عمل كدي جي في الليل، لا تأخذ يوم عطلة من مطعمها إذ تطبخ خلال المساء قبل أن تتوجّه إلى الملهى الليلي حوالي الساعة الواحدة صباحًا.

تعليق سوميكو إيوامورا


وعندما سُئِلَت عن مصدر طاقتها، قالت سوميكو إنها تعتقد أنها وُلِدَت مع هذه الطاقة وإنها لا تأخذ أي مكمّلات غذائية أو تقوم بأي تمرينات ولكنها عندما تقوم بشيء مختلف تمامًا، تشعر بالحيوية.

وأضافت أنها تشعر بالملل بسهولة لذلك لا تشغّل الأغاني عينها وأنها في كلّ مرّة تحضّر فيها لحفلة، تختار الأغاني التي تحصل عليها من هنا وهناك.

عن موسيقى سوميكو إيوامورا


تعتمد موسيقى سوميكو المفضّلة على التكنو وهي تمزج بين الروك والجاز وحتّى بعض الموسيقى التصويرية. ومع ذلك، يمكن أن تختلف الأغاني التي تختارها بشكل كبير اعتمادًا على مزاجها.

نبذة تاريخية عن سوميكو إيوامورا ووالدها


وُلِدَت سوميكو إيوامورا في ٢٧ يناير ١٩٣٥ وخلال شبابها، كانت تحلم بالعمل خارج بلدها ولكن عندما فتح والدها مطعمًا بعد وقت قصير من تخرّجها من المدرسة الثانوية، طلب منها أن تساعده في ادارة المطعم.

وفضلًا عن ذلك، بعد أن كان والدها عازف درامز لموسيقى الجاز وكان على معرفة بالتحديات التي يواجهها الموسيقي، لم يسمح لها بشراء الآلات الموسيقية. وبعد عقود، تُحَقّقُ سوميكو حلمها وتتنقل حول العالم بموسيقاها.