ماذا تخبّئ لكم إستريا في كرواتيا من مغريات؟

الاثنين 10 أيلول 2018 من قبل : غابي عقيقي

ماذا تخبّئ لكم إستريا في كرواتيا من مغريات؟
بدءًا من مهرجانات الموسيقى الإلكترونية مروراً بأيام الكمأة التقليدية وصولاُ الى أعلانها عن المنطقة الأكثر استقطاباً للفنادق علم ۲۰١٩ ، تدعوكم كرواتيا الى زيارتها وحجز رحلة لا تضاهى.
ولكن ما هي ميزات هذه البلاد وميزاتها وبصورة خاصّة مدينة "إستريا" Istria؟
 
١. أكبر مهرجان للموسيقى الإلكترونية في أوروبا
يقدم مهرجان Outlook ، الذي يعقد كل شهر في واحد من أكثر مواقع المهرجانات إلهاما في أوروبا ، المحتفلين بعطلة نهاية الأسبوع من الأعمال الإلكترونية ذات المستوى العالمي ، وحفلات القوارب الصاخبة واستكشاف خليج بولا الساحر ومنتزه بريوني الوطني. 
 
۲. الحفلات الكلاسيكية
يتمّ تنظيم الحفلات الموسيقية التقليدية على مدار العام في الكنائس الأثرية التي تشبه المناظر الطبيعية لإستريا، وهي مكرّسة للموسيقى الكلاسيكية ، وتحييها جوقة الغناء الرائعة .
ننصحكم بزيارة كنيسة سانت برنارد في فونتانا في ١۸ و ۲٥ سبتمبر ، وكنيسة Euphrasian في بوريك في ٥ أكتوبر أو كنيسة سانت مارتن في Tar في ۲٦ ديسمبر.
 
۳. أيام الكمأة التقليدية
يمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام التفليدي والشّهي في استريا في اليوم الاحتفالي التقليدي " زيغانت ترايفلي داي" ، الذي يتمّ تنظيمه كل أسبوع ما بين شهري سبتمبر وديسمبر في غابة موتوفون السحرية ، وهي واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم التي يمكن فيها جمع الكمأ الأبيض والأسود معاً وتحتفل Tuberfest (من ۲۰ إلى۲١أكتوبر) بالنواع الفطر المليئة بالنكهات والأطباق المخصصة لهذا النوع من المكوّنات. 
 
جدول النشاطات الاخرى
- جولة نهاية الأسبوع بالدراجة وجولة الذواقة: للراغبين بالاستمتاع برحلة على الدراجات الهوائيّة وتذوّق المأكولات المميزة في الخليج الكرواتي سيتمّ تنظيم جولة رائعة بين الخامس والسابع من اكتوبر.
- بورتو فيست Porto Fest بين ۲١ و۲۸ أكتوبر وهو معرض يلقي الضوء على ثروات إستريا الطبيعية النادرة حيث يمكن الاستمتاع بأشهى الأطباق واللحوم والأسماك الطازجة عند المغيب.
 
يمكن استكشاف المزيد من النشاطات على الموقع التالي: istra.hr/en