تغيير زيت المحرّك مختلفٌ في لامبورغيني هوراكان

الأربعاء 05 أيلول 2018

تغيير زيت المحرّك مختلفٌ في لامبورغيني هوراكان

كيفيّة تغيير زيت المحرّك في لامبورغيني هوراكان مختلفةٌ عن غيرها من السّيّارات.

لا تستدعي سيّارة لامبورغيني هوراكان تغيير زيتٍ عاديّ. فـ"هوراكان" ليست بسيّارةٍ عادية. ويظهر فيديو جديد من "رويالتي اكزوتك كارز" عمليّة تغيير زيت السّيّارة الإيطاليّة.

8 سدادت تصريف


كل شيءٍ يبدأ مع مصادر تصفية الزّيت، الّتي تجلس في الوسط نحو المقصورة. يستخدم التّقنيّ سقاطةً طويلةً أي ratchetللضّغط ثمّ فكّها يدويًّا. بمجرّد أن تكون السّيّارة في الهواء، يقوم التّقنيّ بتحديد موقع اللّوحات الّتي تغطّي كمّيّاتٍ متعدّدةً من سدّادات التّصريف الخاصّة بالزّيت.

على سيّارةٍ عاديّة، هناك قابس تصريفٍ واحد أو ربّما اثنان. أمّا على هوراكان، هناك ثمانيةٌ منهم. فيما لدى Bugatti Veyronضعف الكمّيّة وتأتي بـ 16 سدّادة تصريف.

عمل إضافيّ


ويعود سبب وجود العديد من مقابس الزّيت إلى حجم محرّك V-10. ومع وجود كمّيّةٍ كبيرةٍ من الزّيت الّذي يجري في قلب المحرّك، هناك حاجةٌ إلى مقابس متعدّدةٍ لضمان أنّ الزّيت القديم يمكن أن يتمّ مسحه بالكامل.

ثم يتمّ استبدال الأختام الموجودة على مقابس الصّرف لضمان وجود ختمٍ مناسب عند شدّ القابس، لمنع تسرّب الزّيت.

بعد تثبيت فلتر الزّيت الجديد، كلّ ما تبقّى هو ملءُ Huracánبالزّيت الجديد وسيكون جاهزًا للتّدوير مرّةً أخرى. إنّ عمليّة تغيير الزّيت الأساسيّة تشبه إلى حدٍّ بعيدٍ أيّ سيّارةٍ أخرى، ولكنّ العمل الإضافيّ على سدّادات التّصريف يجعل منها عمليّةً تتطلّب وقتًا وعملًا أكثر.