بدء العدّ العكسي لكأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨

الأربعاء 05 أيلول 2018 من قبل : جوانا رعد

بدء العدّ العكسي لكأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨

 تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨- التي تستمرّ مدّة ١١ يومًا- بعد ٩٩ يومًا، أي في شهر ديسمبر المقبل.

تُقام المنافسة في مدينة العين التي تُعتَبَر موطن نادي العين. يُعَدّ هذا الأخير الفائز في دوري الخليج العربي والنادي المضيف للبطولة.

التحضيرات والانتصار


أمضى فريق العين شهري يوليو وأغسطس الماضيين في التحضير للمنافسات المقبلة بهدف الدفاع عن لقبه المحلي. ولذلك، خاض مخيمًا استعداديًا مكثّفًا عُقِدَ في أوروبا. وبدأ نادي العين مسيرة الموسم الجديد لدوري الخليج بانتصار متميّز تغلّب من خلاله على نادي الإمارات بنتيجة ٣-١ وذلك أثناء المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين

تعليق زوران ماميتش


وتعليقًا على البطولة، أعرب مدرب فريق العين زوران ماميتش عن ثقته بجهوزية فريقه وقال إن مشاركة النادي في هذه المنافسات تُعَدّ بمثابة شرف كبير بالنسبة إلى الفريق الذي سيخوض البطولة على أرضه ممثّلًا الامارات.

وأضاف أن الفريق سيبذل قصارى جهده لتقديم أداء يلبّي توقعات وطموحات المشجعين. وأعلن ماميتش أنه ينتظر الاعلان عن اللائحة النهائية للفرق المشاركة- سيتمّ الاعلان عنها اليوم- مشيرًا إلى أنه من دواعي سرور النادي خوض بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨.

كما وقال إنه نظرًا للموسم الاستثنائي الذي حقّقه النادي هذا العام، فهو يستحقّ أن يكون من بين الأندية المشاركة.

تعليق اسماعيل أحمد


وبدوره، علّق قلب دفاع المنتخب الإماراتي اسماعيل أحمد قائلًا إن الجميع يشعر بالسعادة لمشاركة الفريق في البطولة إذ يرغب كلّ لاعبي كرة القدم المحترفين في المشاركة في بطولات رفيعة المستوى كبطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨.

وأضاف أنه عندما يواجه لاعبين مخضرمين، يكسب حافزًا اضافيًا للعب ودافعًا لتعزيز التركيز في المباراة. وأعلن أحمد أن نادي العين يستعدّ بجدية للمنافسة مع الأبطال وأنه في الوقت عينه، لا يخاف من مواجهة أي فريق.

تعليق عارف حمد العواني


أما مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨، السيد عارف حمد العواني فقال إنه بالنظر إلى استضافة البطولة ثلاث مرّات سابقًا، باتت أبو ظبي والإمارات جاهزتين لاستضافة البطولة التي طال انتظارها.

وأشار إلى أن هذه البطولة تعزز ترسيخ مكانة الإمارات الفريدة من نوعها على خارطة كرة القدم العالمية، داعيًا مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء الإمارات إلى مشاهدة المنافسات وواعدًا إياهم بتقديم حدث كروي عالمي يلبّي جميع توقعات محبي كرة القدم ومتابعيها الجدد أيضًا.

الأندية حاملة الألقاب القارية المُشارِكَة


ويُذكَر أن نادي العين سيشارك في البطولة جنبًا إلى جنب مع الأندية حاملة الألقاب القارية من ست اتحادات لكرة القدم: بطل دوري أبطال أوروبا، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، بطل دوري أبطال أفريقيا، بطل دوري أبطال آسيا، بطل كأس ليبرتادوريس – كونميبول وبطل دوري الكونكاكاف.