لاند روفر تحاول إنقاذ وحيد القرن

الاثنين 03 أيلول 2018

لاند روفر تحاول إنقاذ وحيد القرن

شاركت شركة لاند روفر في رحلةٍ للحفاظ على وحيد القرن الأفريقيّ وموطنه من خلال الانضمام إلى مسيرة وحيد القرن في جميع أنحاء لندن.

 وظهر موديل لاند روفر اللّامع، الّذي تمّ تزيينه من قبل مدير التّصميم في لاند روفر جيري ماكغفرن، لأوّل مرّةٍ في وسط لندن في أحدث تعاونٍ مع Tuskلمدة 15 عامًا.

منحوتة من شخصيّات بارزة


تمّ وضع منحوتة وحيد القرن البالغ طوله 1.2 متر في ميدان ترافلغار لدعم "تاسك رينو تريل"، للمساعدة على الحفاظ على الأنواع المعرّضة للخطر والانقراض. تتضمّن المبادرة 21 منحوتةً تمّ التّبرّع بها وتزيينها من قبل شخصيّاتٍ بارزةٍ من عالم الفنّ والتّصميم في مواقع بارزةٍ في جميع أنحاء العاصمة.

ويستخدم تصميم وحيد القرن من لاند روفر تقنيّات طلاءٍ متخصّصةٍ من عمليّة التّصنيع المتطوّرة للشّركة.

وقال جيري ماكغوفرن، كبير مسؤولي التّصميم في لاند روفر: "أردت أن أحتفل بروعة هذا المخلوق الفريد، لذا فإنّ وحيد القرن الخاصّ بي مغطّى بطبقةٍ من الكروم. الفكرة هي أنّه نظرًا للطّبيعة شديدة الانعكاس للكروم، يمكن رؤية المنحوتة من مسافةٍ بعيدة، وبالتّالي خلق الوعي حول محنة هذا الحيوان في إفريقيا. ويدلّ اللّون الأحمر على جماليّة هذا الحيوان الّذي يتمّ اصطياده من أجل جزءٍ صغيرٍ منه".

وتمّ استخدام الكروم على المركبات لإظهار رونقها. وطوّرت لاند روفر عمليّةً مبتكرةً ومستدامةً باستخدام طلاء يسمّى "بخاخ الكروم".

قرن باللون الأحمر


مستوحين من الخُطط الّتي يستخدمها حماة البيئة لحماية وحيد القرن من تجّار العاج، تمّ رسم قرن منحوتة لاند روفر باللّون الأحمر، ممّا يسلّط الضّوء على محنة هذا المخلوق المهدّد بالانقراض. العاج الأبيض له قيمةٌ كبيرةٌ بالنّسبة للصّيادين، والحلّ الوحيد هو حقن قرون وحيد القرن بصبغة، ممّا يجعلها أقلّ جاذبيّةً للصّيادين.

وقال كريس ثورب، مدير الأعمال في جاكوار لاند روفر: "في جاغوار لاند روفر، نحن ملتزمون بالعمل على المشاريع الّتي لا تظهر فقط موهبة مصمّمينا، بل تسلّط الضوء أيضًا على العمل الحيويّ الّذي تقوم به الجمعيّات الخيريّة مثل تاسك. في شراكتنا القائمة منذ فترةٍ طويلة، نواصل تمكين Tuskالوصول إلى المناطق النّائية باستخدام قدرة لاند روفر".

وقد تمّ تركيب المنحوتة في لندن باستخدام سيّارة لاند روفر ديسكوفري ذات الدّفع الرّباعيّ، وقد تمّ تصميمها كحملة توعيةٍ عن محنة وحيد القرن الّتي بلغت ذروتها في الاحتفال باليوم العالميّ لـ Rhinoيوم 22 أيلول/سبتمبر. وسيتمّ بيع كلّ واحدةٍ من 21 منحوتة لوحيد القرن بهدف جمع الأموال لمشاريع Tuskفي جميع أنحاء أفريقيا في حدثٍ استضافته دار مزادات كريستي الرّائدة في 9 أكتوبر.

أحدث الأخبار السبّاقة