آبل تشتري شركة ناشئة للعدسات

الأحد 02 أيلول 2018 من قبل : رودين ابي خليل

آبل تشتري شركة ناشئة للعدسات

إشترت شركة آبل العالميّة شركة ناشئة تركّز على صنع العدسات المخصّصة للنّظّارات الذّكيّة الّتي تعمل وفقًا لتكنولوجيا الواقع المعزّز.

خطوة الشّراء هذه هي إشارة إلى طموحات شركة آبل في صنع جهاز يتمّ ارتداؤه ليضفي معلومات رقميّة على العالم الحقيقيّ.

منتج تكنولوجيّ مميّز


أكّدت شركة آبل أنّها استحوذت على شركة Akonia Holographicsالّتي تتّخذ من لونغمونت في ولاية كولورادو مقرًّا لها.

وقال صانع هاتف الاي فون في بيان صادر عنه: "آبل تشتري شركات أصغر من وقت إلى آخر، ونحن لا نناقش بشكل عامّ هدفنا أو خططنا".

إنّ اكتسابAkonia هو أوّل مؤشّر واضح على كيفيّة تعامل آبل مع أحد أكثر التّحديات صعوبة في أجهزة الواقع المعزّز، وهو إنتاج شاشات ضوئيّة بصريّة واضحة، رقيقة وخفيفة بما يكفي لتناسب نظّارات مشابهة للإطارات اليوميّة.

وتشير بعض المصادر إلى أنّ صفقة الشّراء قد تكون حصلت في النّصف الأوّل من عام 2018.

شركة ناشئة متألّقة


عام 2012، أسّست مجموعة من علماء المجسّمات شركة Akoniaالّتي ركّزت في الأصل على تخزين البيانات الثّلاثيّة الأبعاد قبل تحويل جهودها إلى إنشاء شاشات للنّظّارات الواقعيّة المدمجة.

في الواقع المعزّز، يتمّ تراكب المعلومات الرّقميّة على العالم الحقيقيّ كما هو الحال في لعبةPokemon Go الشّعبيّة. تستخدم الهواتف المحمولة نظام كاميراتها للقيام بذلك على شاشة الهاتف، ولكن شركات التّكنولوجيا الكبرى تتسابق لإنشاء نظّارات تعرض معلومات رقميّة عن العدسات الشّفّافة.

وقالت شركةAkonia إنّ تقنية العرض الخاصّة بها تتيح لـ"عدسات زجاجيّة ذكيّة رقيقة وشفّافة عرض صور نابضة بالحياة ذات ألوان كاملة وواسعة النّطاق".

في هذا الإطار، تمتلك الشّركة محفظة تضمّ أكثر من 200 براءة اختراع تتعلّق بأنظمة وموادّ ثلاثيّة الأبعاد، وذلك وفقًا لما ورد على موقعها الإلكترونيّ.