McLaren Speedtail الأسرع في العالم ولكن!

الأحد 02 أيلول 2018 من قبل : شادي ملّاك

McLaren Speedtail الأسرع في العالم ولكن!

تخطّط شركة McLaren للكشف عن سيّارة GTخارقةٍ ستحمل اسمSpeedtailكخلفٍ لـ F1الشّهير في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

وفي حديثٍ مع برنامج توب جير، قال مايك فلويت، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة ماكلارين، إنّه لا يستطيع الإفصاح بالضّبط عن مقدار القوّة الّتي تقدّمها Speedtail، ولكنّها "أكثر من 987 حصانًا".

كما أكّد أنّ السّيّارة تستخدم بنية محرّكٍ مألوفة، مشيرًا إلى محرّك V-8مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر في سيّارة 720S. وقال مكلارين: "سيتمّ إقران المحرّك مع نظامٍ هجينٍ في Speedtail، مختلفٍ قليلًا عمّا تمّ استخدامه في P1.

مع أكثر من 987 حصان، فإنّ Speedtailستكون أسرع سيّارةٍ في العالم على الإطلاق وسوف تصل إلى أكثر من 243 ميل في السّاعة، وهي السّرعة القصوى الّتي قدّمتها سيّارة ماكلارين F1منذ سنوات.

سرعة ورفاهيّة


ولكن قال فليوت إنّ مكلارين لا تريد كسر سجلّات السّرعة العالية للسّيّارات. في الواقع، فإنّ Speedtailلن تكون أسرع ماكلارين حول المسار، بل سيّارة ماكلارين سينا. وقال رئيس فريق مكلارين إنّ Speedtailهي أكثر من مجرّد سرعةٍ قصوى وتضاعفت على مستوى "Hyper GT". يجب أن نرى بعض وسائل الرّاحة في السّيّارة وأضاف Flewittأنّ السّيّارة ستكون أخفّ وزنًا وأكثر ديناميكيّةً من منافسيها.

في سبيل التّسلية، قال الرّئيس التّنفيذيّ لشركة ماكلارين إنّه قد ينضمّ إلى جون هينيسي ليقوم بجولةٍ سريعةٍ في Speedtailلمقارنتها مع Venom F5المرتقبة.

وكانت قد أعلنت ماكلارين اسم Speedtailفي حزيران/يونيو وأعلنت أنّ السّيّارة ستظهر لأوّل مرّةٍ في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام قبل التّسليم في عام 2019. وستصنّع الشركة 106 سيّارةً من Speedtails  كمثيلتها سابقًا F1، وتُباع كلٌّ منها مقابل 2.1 مليون دولار. وسيتمّ تسليم السّيّارة لكلّ مالكٍ عبر عمليّات McLarenالخاصّة.