فيراري 250 GTO : أغلى سيارة تُباع في مزاد علني

من قبل : جوانا رعدالخميس 30 آب 2018

فيراري 250 GTO : أغلى سيارة تُباع في مزاد علني

 تُعتَبَر سيارة فيراري 250GTO إلى حدّ كبير سيارة جامع السيارات الأكثر جاذبيةً وهي تحصل على أعلى الأسعار بانتظام.

صُنِعَت ٣٦ سيارةً فقط من نموذج فيراري 250GTO هذا العام وتمّ بيع سيارتين من هذا النموذج الثمين وبذلك، تمّ كسر كلّ الأرقام القياسية السابقة المتعلّقة بالمبيعات.

بيع السيارة الأولى


في شهر يونيو الماضي، باع سائق السباقات الألماني كريستيان جلايسيل سيارته فيراري 250GTO بمبلغ يتراوح بين ال-٧٠ مليون دولار وال- ٨٠ مليون دولار في عملية بيع خاصة لمؤسّس شركةWeatherTech السيد ديفيد ماكنيل.

بيع السيارة الثانية


أما الآن، فتُحَطّم سيارة فيراري 250GTO من عام ١٩٦٢ الشهيرة الخاصة بجامع السيارات غريغ ويتن، الرقم القياسي السابق لأغلى سيارة تُباع  في مزاد علني وذلك عن طريق البيع بمبلغ ٤٨٫٤ مليون دولار.

بيعت سيارة فيراري هذه ذات الشاسيه ٣٤١٣ جي تي، في مزادRM Sotheby في مونتيري، كاليفورنيا وهي سيارةGTO الثالثة من أصل ال-٣٦ وقد تكون سيارةGTO الأكثر نجاحًا في السباقات التنافسية.

انجازات السيارة الثانية


فازت هذه السيارة بتسع سباقات في عام ١٩٦٢ وحده تحت ملكية جامع سيارات فيراري الشهير إدواردو لوالدي-جباردي وفازت في فئتها في عامي ١٩٦٣ و١٩٦٤ في سباقات عدّة.

عن السيارة الثانية، التوقّعات والفرحة


اشترى غريغ ويتن سيارة فيراري 250 GTOفي عام ٢٠٠٠ وشارك في العديد من مجموعات السباقات الكلاسيكية وأربع جولات مرموقة لذكرى GTO.

بيعت السيارة في المزاد خلال ١٢ دقيقةً فقط ووُضِعَت المناقصة عن طريق وكيل بالنيابة عن مشترٍ مجهول. وصل السعر الاجمالي إلى ٤٨٫٤ مليون دولار وحسّن رقم المزاد القياسي السابق الذي كان ٣٨،١ مليون دولار مقابل سيارة 250 GTOمن عام ١٩٦٣ وكان ذلك قبل أربع سنوات.

ومع ذلك، ما يثير الاهتمام هو أن بعض الخبراء توقّعوا سعر بيع قدره ٦٠ مليون دولار ولكن السيد غريغ ويتن كان سعيدًا بسعر البيع الحالي.