تطوّرات عدّة في أكاديمية زايد للكريكيت

الأربعاء 29 آب 2018 من قبل : جوانا رعد

تطوّرات عدّة في أكاديمية زايد للكريكيت

 تتوقّع أكاديمية زايد للكريكيت - أعرق برنامج تدريب للكريكيت في أبو ظبي - أن تشهد على موسم قوي جدًّا إذ تنتظر نموًا ثنائي الرقم في الانتساب لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩ وذلك بعد ترقية رئيسية في المرافق ومؤهلات التدريب.

فتحت الأكاديمية، التي يديرها نادي أبوظبي للكريكت بدعم كامل من مجلس أبوظبي الرياضي في المجمّع الرياضي المتعدّد المجمَّعات في مركز الشيخ زايد للكريكيت، أبواب التسجيل أمام المنتسبين  للفترة الجديدة التي تمتدّ من سبتمبر المقبل إلى نوفمبر المقبل.

فوزٌ كبيرٌ لنادي أبوظبي للكريكت وانضمام أوسكار ناوهاوس


ولهذه الفترة، سيقود التدريبات بعض من أفضل المدربين في العالم. أسفرت شراكة نادي أبوظبي للكريكت مع أكاديمية غاري كيرستن للكريكيت في جنوب أفريقيا، عن فوز كبير لنادي أبوظبي للكريكت مع المدرب العالي الأداء أوسكار ناوهاوس- من أكاديمية غاري كيرستن للكريكيت- الذي انضمّ  إلى الفريق بشكل دائم.

سيتولّى أوسكار، خبير رياضي عالي الأداء يقف وراء النجاحات الكبيرة في جميع أنحاء جنوب أفريقيا والهند، منصب كبير المدربين في  أكاديمية زايد للكريكيت وسيقود كلية تدريب قوية مع تمثيل قوي من سريلانكا، الهند، باكستان وجنوب أفريقيا.

ترقية المرافق


سيجري التدريب الآن عبر مرافق تمّت ترقيتها وهي تشمل ثماني بويبات شباك ويكيت (مجموعة من ثلاثة عصي متّصلة تُسَمّى جذوع الكريكيت) تمّ تجديدها، العشب الجديد، شبكات الكريكيت AstroTurf، غرف تبديل الملابس والمكاتب مع أضواء كاشفةMusco LED ٥٠٠لوكس الجديدة على اثنين من المشاتل البيضاوية للسماح بالتدريب في المساء.

تعليق السيد مات باوتشر


قال السيد مات باوتشر، الرئيس التنفيذي بالوكالة في نادي أبوظبي للكريكت، إنه تماشيًا مع تكليف مجلس أبوظبي الرياضي، أتيحت للأكاديمية الفرصة للتركيز حقًّا على قاعدة الناشئين وعلى استخدام رياضة الكريكيت لتعزيز نمط حياة صحي وناشط للأولاد.

وأضاف أن النادي يتمتّع بقائمة تدريب عالمية المستوى، مرافق ممتازة وأكاديمية مزدهرة بأسعار معقولة مشيرًا إلى أنه يتطلّع إلى موسم مقبل رائع.

وأعلن السيد باوتشر أنه بالاضافة إلى خلق دورات جديدة للفتيات (بهدف زيادة معدلات مشاركة الاناث في الرياضة في جميع أنحاء الإمارة) والأولاد دون ال-١٢ عامًا، ستواصل الأكاديمية العمل كمركز متميّز لأفضل نجوم النخبة في البلاد.

وصرّح أيضًا أن الأكاديمية تُعَدّ حاليًا بطلة الأكاديميات الوطنية الإماراتية ولديها لاعبون متعدّدون يمثّلون الفرق الوطنية في الإمارات العربية المتحدة.

تعليق المدرب أوسكار ناوهاوس


وبدوره، قال كبير المدربين أوسكار ناوهاوس إن برامج الأكاديمية تتمتّع بجاذبية واسعة النطاق وذلك بفضل منهجها المتخصّص في تصميم خيارات التدريب على أساس العمر والقدرة. وأضاف أن هذا الأمر يقدّم ساحة لعب متساويةً للجميع ويضمن عدم شعور أي شخص بالحرمان.

وأشار أوسكار إلى أن هدف الأكاديمية هو تطوير موقف شامل تجاه اللعبة والرياضة بشكل عام ما يجعل الأفراد يكتسبون الفوائد الاجتماعية والرفاهية، لكونهم جزءًا من الأكاديمية، بما في ذلك تعزيز الثقة الشخصية وتحسين اللياقة البدنية. وأفاد أن البرنامج يضمن حصول أعضاء الأكاديمية على تدريب جيّد ما يبني القوة، التكيّف، مهارات الكريكيت وطريقة تحريك الكرة.