Mavic 2 Pro و Zoomروائع DJI الجديدة

الاثنين 27 آب 2018

Mavic 2 Pro و Zoomروائع DJI الجديدة

بعد أشهرٍ من الشّائعات والصّور المسرّبة، قامت شركة DJIالصّينيّة لصناعة الطّائرات بدون طيّار بإزالة السّتار عن سلسلة Mavic 2الجديدة  وعن كاميرتين جديدتين دون طيار: باسم  Mavic 2 Proو Mavic 2 Zoom.

ووُصفت الإصدارات الجديدة بأنّها "أحدث وأكثر الكاميرات بدون طيّار تطوّرًا من DJIتمّ بناؤها على الإطلاق" وهي تطوّرٌ لخطّ Mavicالشّهير بشكلٍ كبير. على هذا النّحو، تمّ تجهيز كلٍّ من الطّائرات بأجراس الجيل الأوّل وصفّاراته نفسها من Mavic،ولكن مع بعض التّرقيات البارزة.

برامج متطوّرة


كاميرات Mavic 2  متطابقةٌ تمامًا من حيث المواصفات. وتمتاز كلاهما بوقت طيرانٍ مدّته 31 دقيقةً كحدٍّ أقصى، والتقاط الفيديو بدقّة 4k، وسرعةٍ قصوى تبلغ 44 ميلًا في السّاعة، ومجموعةٍ من وسائل الطّيران الذّكيّة. كما قامت شركة DJIبتزويدها بإصداراتٍ جديدةٍ ومحسّنةٍ من برامج الطّيران الأساسيّة.

من هذه البرامج، برنامجActiveTrack 2.0، الّذي لا يتعقّب الآن الموادّ المتحرّكة تلقائيًّا فحسب، بل يساعد أيضًا في تجنّب العقبات. ويأتي الإصدار 2.0 مع خوارزميات مسار تمكّنها من التّنبؤّ بالمكان الّذي ستكون فيه المادّة الّتي تتعقّبها قبل ثلاث ثوانٍ.

وبرنامج OcuSync 2.0، الّذي يوفّر اتّصالًا أكثر استقرارًا بين الطّائرة وجهاز التّحكّم الخاصّ بك. ويُقال إنّ الإصدار 2.0 يُمكِّن إرسال الفيديو بدقّة 1080pعلى مسافةٍ تصل إلى 8 كم، ممّا يسمح بتحرير وتحميل لقطاتٍ Full HDمباشرة.

و يتيح نظام FlightAutonomyالجديد الخاص بـ DJI، استشعارًا أكثر دقّةً للعقبات ورحلةً أكثر أمانًا. حيث تمّ تجهيز كلٍّ من Mavic 2 Proو Mavic 2 Zoomبـ10 أجهزة استشعارٍ تمنحهم وعيًا بـ360 درجة للبيئة حولهم.

ويُعدّ خط Mavic 2تحسّنًا ملحوظًا عن الجيل الأوّل، على الرّغم من أنّ الطّائرات الجديدة لا تبدو مختلفةً كثيرًا عن الخطوط القديمة.

خصائص Mavic 2 Pro


ينحصر الفرق الحقيقيّ الوحيد بين Mavic 2 Proو Mavic 2 Zoomفي إعدادات الكاميرا الخاصّة بهما وكذلك أوضاع التّصوير الّتي توفّرها هذه الأجهزة.

يمكن القول إنّ Mavic 2 Proهي الأقوى، ويرجع الفضل في ذلك إلى كونها أوّل طائرةٍ بدون طيار في السّوق تحمل كاميرا Hasselbladالمدمجة. "وضع مستشعر CMOSبحجم 1 بوصة بملفّ ألوان Dlog-M  10-bit، تلتقط الكاميرا أربعة أضعافٍ مستويات اللّون لكلّ قناةٍ مقارنةً بـ Mavic Proلتوفير أقصى قدرٍ من المرونة لتحرير الصّور والفيديو"، تشرح DJI.

 وأضافت "يمكن لـ Mavic 2 Proالتقاط صورٍ جويّةٍ بدقّة 20 ميجابكسل باستخدام تقنيّة Hasselbladذات الألوان الطّبيعيّة الفريدة (HNCS)، في حين توفّر فتحةً للعدسة قابلة للتعديل بين f/2.8وf/11ممّا يسمح بالمزيد من التّحكّم في مجموعةٍ متنوّعةٍ من ظروف الإضاءة، مع دعم HDRبدقّة4K  10-bit.

Mavic 2 Zoomفريدة


للأسف، لا تأتي Mavic 2 Zoomمع كاميرا Hasselblad،ولكنّها تملك القدرة على التّقريب الرّقميّ دون فقدان النّوعيّة الجيّدة للصّورة وهي ميزةٌ نادرةٌ نسبيًّا بالنّسبة إلى الطّائرات الاستهلاكيّة.

باستخدام مستشعر CMOS 1 / 2.3-inch، تُعتبر Mavic 2 Zoomأوّل طائرةٍ بدون طيّارٍ للمستهلكين العاديّين مع جهاز تكبيرٍ وتصغير، ممّا يوفّر منظورًا ديناميكيًّا يجذب عصرًا جديدًا من رواية القصص الإبداعيّة" على قول DJI. وأضافت الشّركة "مع Mavic 2 Zoom، يمكنك الاقتراب من المادّة الّتي تلاحقها في أيّ لحظةٍ من خلال المزج بين التّقريب البصريّ (24-48mm) و التّقريب الرّقميّ (96mm)حيث باستطاعتها أن تلتقط فيديو بدون فقدان الجودة، بدقّة HDكاملة، مع زيادة سرعة التّركيز بنسبةٍ تصل إلى 40 بالمئة أسرع من سابقتها".

وتتيح وظيفة التّكبير الجديدة خدعة تصويرٍ رائعة، كان من الصّعب تحقيقها باستخدام كاميرا طائرة وهي التّكبير المُجزّأ أي Hitchcock. لربّما يظهر هذا النّوع من اللّقطات في الأفلام، حيث يبقى فيها الموضوع المركزيّ بالحجم نفسه بينما يتمّ تكبير الخلفيّة وتصغيرها.

وباتت الطّائرات بدون طيارٍ متاحةً الآن للشّراء، حيث يتمّ بيع Mavic 2 Proبسعر 1449 دولارًا، Mavic 2 Zoom  بسعر 1249 دولارًا.

أحدث الأخبار السبّاقة