PB18 e-tron خطوة Audi الأولى

الاثنين 27 آب 2018

PB18 e-tron خطوة Audi الأولى

سيطرت Audiعلى سباق " Hours of Le Mans24" عبر سيّارتها R18 TDI. وتسعى الشّركة الألمانيّة الآن إلى تطوير سيّاراتٍ كهربائيّةٍ مُخصّصةٍ للسّباق في المستقبل. وكانت Audiقد كشفت  في أسبوع مونتيري للسّيّارات يوم الخميس، عن مفهوم PB18 e-tronالجديد.

ويشير PBفي الاسم إلى شاطئ Pebbleحيث يتمّ عرض السّيّارة، في حين أنّ الـ 18 هي إشارةٌ إلى متسابق النّموذج الأوّل R18. و etronللإشارة إلى مجموعة السّيّارات الكهربائيّة القادمة من الشّركة.

واعتبرت الشّركة أنّ PB18 e-tronهي فكرةٌ عن "سيّارةٍ رياضيّةٍ عالية الأداء في المستقبل". وقد تمّ تصميم الهيكل العريض والمنخفض في استوديو التّصميم الخاصّ بالشّركة في ماليبو ، كاليفورنيا.

عناصر مميّزة


لربّما العنصر الأكثر تميّزًا في السّيّارة هو الهيكل  الأحاديّ المتحرّك، الّذي يتمّ التّحكّم به سلكيًّا عن طريق المقود والدّواسات. ويمكنه أن ينزلق من جانبٍ على آخر ممّا يُؤمّن قيادةً مثاليّةً في مضمار السباق. وتحريكه إلى أيٍّ من الجانبين، يُعطي مساحةً كافيةً لمقعدٍ آخر.

وتمّ تثبيت شاشة OLEDشفّافةً أمام السّائق حيث يمكنه رسم خطّ السّباق المثاليّ أو استخدامها كشاشة عرض. كما وضعت المقصورة إلى الأمام أكثر. وبدلًا من المحرّك، تجلس في هذه البقعة بطاريّة "liquid-cooled95kwh-". ويقع مركز الجاذبيّة خلف المقاعد وأمام المحور الخلفيّ.

وتقول أودي إنّ الهيكل مصنوعٌ من مزيجٍ من ألياف الكربون والألومنيوم وغيرها من العناصر لضمان وزنٍ خفيفٍ لا يتجاوز 3417 رطلًا.

مقاسات


ويبلغ طول PB18  174بوصة بين طولٍ يصل إلى 55.2 بوصة، وطول قاعدة عجلاتٍ يصل إلى 106.8 بوصة. بينما سيّارة R8يبلغ طولها 174.3 بوصة وطولها 48.3 بوصة، وتمتاز بقاعدة عجلاتٍ بقياس 104.3 بوصة.

تضمّ أودي بعض الدّيناميكيّة الهوائيّة القابلة للضّبط في مؤخّرة السيارة. وسيتمّ تركيب ناشرٍ خلفيٍّ عالٍ ولكن يمكن تحريكه للأسفل لزيادة القوّة السّفليّة بالإضافة إلى إمكانيّة تمديد الجناح الخلفيّ إلى الخلف للقيام بقوّةٍ إضافيّة.

تحتوي السّيّارة على نسخةٍ مفتوحةٍ من الشّبك في مقدّمتها، ومصابيح خلفيّةٍ مصفوفةٍ رقميّةٍ رقيقةٍ ذات أشعّة ليزرعالية، وقنواتٍ لتبريد فرامل السّيراميك الكربونيّة والمحرّك الأماميّ. وتجلس PB18على إطاراتٍ أماميّة 275/35 و خلفيّةٍ 315/30 ذات قُطر 22 بوصة.

محرّكات ثلاث


يوجد محرّكان إضافيّان في الخلف، كلٌّ منهما لعجلة واحدة. المحرّك الأماميّ بقوّة 200 حصان، والمحرّكات الخلفيّة يمكن أن تصل إلى 603 حصان. ويبلغ إجماليّ القوّة 671 حصان، على الرّغم من أنّ بإمكان النّظام زيادته إلى 764 حصانًا. وتقول Audiإنّ e-tron PB18تنطلق من 0-62 ميل بالسّاعة في غضون2.0 ثانية، ممّا يساوي تقريبًا النّموذج الأوّليّ R18.

يمكن للسّيّارة أيضًا أن تشحن بقوّة 800 فولت، بالإضافة إلى شحنٍ لاسلكيّ. وتستغرق عمليّة شحن 800 فولت 15 دقيقة فقط.

هل ستصنّع أودي PB18 e-tron؟ ربّما لا، ولكنّ الشّركة ستستهدف بالتّأكيد بعض التّكنولوجيا، والعديد من الأفكار قد تجد طريقها إلى سيّارات الإنتاج المستقبليّة.