تويتر يودّع iOS 9

الأحد 26 آب 2018

تويتر يودّع iOS 9

أعلنت شركة Twitter،وفقًا لرسالةٍ في نصّ تحديث التّطبيق في أحدث إصدارٍ لها  على App Storeهذا الأسبوع، أنّ التّطبيق سيستمرّ في العمل فقط مع حاملي هواتف أيفون الّتي تعمل على نظام iOS 10أو الأحدث منه.

وبرّرت الشّركة موقفها بأنّ هذا القرار سيسمح لها بتبسيط عمليّة تطوير التّطبيق لجميع العملاء.

سرعةٌ في طرح التحديثات


عادةً، يعني عدم دعم الأنظمة الأساسيّة القديمة أنّ الشركة بإمكانها طرح ميزاتٍ جديدة بسرعةٍ أكبر والاستفادة من المزايا الّتي توفّرها الأنظمة الجديدة، دون القلق على مدى استطاعة مستخدمي الأنظمة القديمة استخدام التّطبيق.

واعتادت تطبيقات مواقع التّواصل الاجتماعيّ إجراء هذا الخيار، كـ  LinkedInو Snapchatاللّذين يدعمان نظام التّشغيل iOS 10وما فوق. فيما لا يزال  Facebookيدعم نظام تشغيل iOS 9وما فوق.

وتمّ إصدار iOS 10قبل عامين تقريبًا، وفي الشّهر القادم، سيتمكّن مالكو أجهزة Appleمن استخدام نظام تشغيل iOS 12الجديد.

لا خطورة


التّخلّص من الإصدارات القديمة من نظام التشغيل iOSليس بالأمر الخطير بالنّسبة للتويتر كما الحال عندما توقّفت عن إصدار تحديثاتٍ جديدةٍ لمستخدمي الإصدارات الأقدم من Android، نظرًا إلى أنّ غالبيّة مستخدمي iOSيقومون بالتّرقية عند طرح Appleلنظام تشغيلٍ جديد. في الواقع، تشير بيانات Appleإلى أنّ 5٪ فقط من المستخدمين لا يزالون على نظام iOS 9أو أقلّ. بالنّسبة لـAppleهم بالملايين، ولكن لـTwitter، فهذا الرقم أقلّ بكثير.

قالت "تويتر" إنّ لديها 335 مليون مستخدمًا نشطًا شهريًا. وبالطّبع، فإنّ الكثير من هؤلاء يستخدمون تويتر على Android. فمن المفترض أن تكون نسبة صغيرة جدًا من مستخدمي التّطبيق يعملون على iOS 9أو أقلّ، ممّا تعتبره الشّركة رقمًا صغيرًا باستطاعتها الاستغناء عنه.

مستخدمون أقلّ


ويخطو تويتر هذه الخطوة تزامنًا مع فقدانه مليون مستخدم. وكانت الشّركة قد أغلقت بالفعل العديد من إصدارات تطبيق TweetDeck، وفي هذا العام أوقفت التّطبيق على Macومعظم تطبيقاتها الخاصّة بالتّلفاز. والآن، تتخلّص من عددٍ صغيرٍ من مستخدمي iOSأيضًا.

ويقول Twitterإنّ أيّ شخصٍ لا يزال يعمل بنظام iOS 9أو أقدم لن يحصل على تحديثاتٍ بعد اليوم، لذا على من يرغب في الحصول على تحسيناتٍ في الأداء وإصلاحاتٍ للأخطاء وميزات جديدة، الترقية.

مع كلّ هذه التّغييرات، من الواضح أنّ تويتر يركّز على الحدّ من عدد المنصّات الّتي يدعمها، لتلبية احتياجات مستخدميه بشكلٍ أفضل.

أحدث الأخبار السبّاقة