هواوي تسبق أبل وتطيح بـ Pixel 3

الأربعاء 22 آب 2018

		هواوي تسبق أبل وتطيح بـ Pixel 3

تجاهل Galaxy Note 9 لفترة. فالآتي من Androidأعظم. وتُعدّ سلسلة Pixel 3واحدةً من الأجهزة المُنتظرة الجديدة، بمواصفاتٍ وأداءٍ مثل Note 9، نظرًا لأنّ كلا الجهازين صُنع 2018.

بغض النّظر عن الخصائص الّتي قد تميّزها، تشترك جميع الهواتف الّتي تعمل على منصّة Androidلهذا العام في النوع نفسه من تقنيّات المعالجات  حيث تحمل رقائق كوالكوم وسامسونغ و هواوي الّتي بُنيت على تقنية معالجة 10 نانومتر.

المميزات والتحسينات


هذه الرّقاقات هي أقلّ شأنًا من معالج A11 Bionicمن Apple، الّذي تحمله أجهزة iPhone 2017، في المقاييس. إلّا أنّ بعض هواتف Androidالرّائدة تحقق أداءً أفضل من هواتف أيفون 2017 في الحقيقة بفضل ذاكرة الوصول العشوائيّ الإضافيّة والتّحسينات المختلفة.

وستحمل أجيال 2018 من أجهزة أيفون شرائح 7nm، سلسلة A12، الّتي ستكون أسرع من A11في العام الماضي. لذا سيضطرّ معظم صانعي أجهزة Androidإلى الانتظار حتّى العام المقبل لتصنيع شريحةٍ مطابقةٍ لـA12، على الرّغم من أنّه من غير المرجّح أن تتفوّق رقائق Snapdragonو Exynosمن الجيل المقبل على أداء A12.

هواوي تفاجئ الجميع


ومع ذلك، فإنّ شركة Huaweiستجعل الأمور مختلفةً هذا العام، حيث أنّ الشّركة على وشك إطلاق أوّل رقاقة 7nmفي العالمخلال IFA 2018، والّذي سيعقد في برلين في غضون أيّامٍ قليلة. فيما ستصل رقاقة 7nmمن Appleفي منتصف أيلول/سبتمبر.

Mate 20يسبق S10


والخبر السّار هو أنّ شركة Huaweiقد أكّدت بالفعل أنّه سيتمّ كشف النّقاب عن شريحة Kirin 980في IFAفي بيانٍ صحفيٍ صادر لوسائل الإعلام في جنوب إفريقيا. وستحسّن الشّريحة سرعة المعالج بنسبة 20٪ تقريبًا وتستهلك طاقةً أقلّ بنسبة 40٪ تقريبًا مقارنةً بنظيرتها الّتي تبلغ 10 نانومتر.

كما أكّدت الشّركة أنّ Mate 20سيقدّم هذا العام لمشتري أندرويد نوعًا من المواصفات الّتي نتوقّعها من Galaxy S10في الرّبيع المقبل.

في غضون ذلك، سيتمّ الكشف عن سلسلة Pixel 3في أوائل شهر أكتوبر، وسيتمّ إطلاقه بعد بضعة أسابيع. وتظلّ ميزة هواتف Googleأنّها تعمل دائمًا بأحدث إصدارٍ من نظام التّشغيل Android، كما أنّها توفّر ميزاتٍ رائعة في الكاميرا. لكن الهاتف سيحمل فقط شريحة Snapdragon 845، تمامًا مثل Note 9والعديد من الهواتف الأخرى الّتي تعمل بنظام Androidفي 2018.