البلاط الأبيض المزجج والأضواء النيون في متجر صيني

الأربعاء 22 آب 2018 من قبل : جوانا رعد

البلاط الأبيض المزجج والأضواء النيون في متجر صيني

 .مزج الاستوديو الصيني Neri&Huالبلاط المنحني الأبيض المزجج مع الفولاذ المقاوم للصدأ في متجر راقٍ في شنغهاي، الصين

أراد استوديو Neri&Huأن يحترم تصميم واجهة المتجر والتفاصيل الكلاسيكية للهندسة المعمارية الحالية مع تقديم عناصر ومواد جديدة على حدّ سواء.

عن تصميم المتجر


ومع ترك الواجهة الأصلية من دون تغيير كبير، تمّ أخذ الخرسانة الرمادية الفاتحة في القاعدة الأصلية، العتبات والقوالب للبنية وتمديدها لتشكيل مظلة فوق المدخل.

تغطّي هذه المظلة نافذة عرض جديدةً، تتضمّن أسماء المخازن المكتوبة بالنيون، في واجهة المتجر. وفضلًا عن ذلك، تمّت زيادة اضافة جديدة إلى يسار الواجهة الموجودة لتكون بمثابة مساحة لبيع المواد الغذائية والمشروبات الموسمية مباشرة ًمن النافذة.

تمّت تغطية هذا التمديد في البلاط المنحني المزجج باللون الأبيض بشكل عامودي وذلك ليتناقض مع مواد البناء الثقيلة الموجودة في الخارجية.

وسّع استوديو Neri&Huالبلاط الأبيض إلى الداخل ليس فقط لربط الأجزاء الثلاثة المتميّزة من المتجر أي الواجهة، الامتداد والداخلية بل لتوفير خلفية مزخرفة بمهارة لمحتويات المتجر الملوّنة أيضًا.

يضيف الشكل المنحني والمظهر المزجج للبلاط الأبيض، اللمعان ووالملمس إلى السطح الخارجي الخشن في حين توفّر الأسطح العاكسة لعناصر الفولاذ المقاوم للصدأ تباينًا رائعًا للمواد. وبدورها، تسلّط هذه الأسطح العاكسة الضوء على تركيبات الاضاءة النيون الزهرية والبرتقالية الزاهية المنتشرة  في جميع أنحاء المتجر.