Rolls-Royce تُحيي أمجاد Silver Ghost

من قبل : شادي ملّاك الجمعة 17 آب 2018

Rolls-Royce تُحيي أمجاد Silver Ghost

كشفت شركة صناعة السّيّارات رولز رويس  عن أوّل مجموعةٍ محدودةٍ من سيّاراتSilver Ghostعلى أساس سيّارة رولز رويس جوست السّابقة في خطوةٍ لتكريم "Silver Ghost" الأسطوريّ.

واختير هذا الاسم منذ 111 عامًا حين فازت الشّركة بسباقٍ تاريخيٍّ طويلٍ بشأن القدرة على التّحمّل، بواسطة السّيّارة Silver Ghost. إلّا أنّ السّيّارة كانت تحمل اسم 40/50 H.P. ليتغيّر اسمها إلى Silver Ghostبسبب طلاء الفضّة بالألومنيوم.

وأكملت السّيّارة عام 1907 سباق 14371 ميل لإظهار هدوء Rolls-Royceومدى إمكانيّة الثّقة بها، ممّا أكسبها لقب "أفضل سيّارةٍ في العالم" من قبل مراجعي السّيّارات يومها.

مواصفات وعلامة مميّزة


ستقوم رولز-رويس بإنتاج 35 سيّارةً فقط كجزءٍ من مجموعة Silver Ghost، وتحمل كلّها شكلًا مزخرفًا من الفضّة الإسترلينيّة  المحاطة بطوقٍ مطليٍّ بالذّهب الأسود، بالإضافة إلى الفضّة الأصليّة الّتي تظهر في قسمٍ من المحرّك.

وكالسّيّارة الأصليّة، كلّ سيّارةٍ من سيّارات سيلفر غوست الـ 35 ستحمل أيضًا علامة "AX201" المميّزة، ورقم لوحة رخصة السّيّارة الأصليّة. وسيسم مكتب الفحص في المملكة المتّحدة شخصيًّا كلّ سيّارةٍ بهذه السّمة المميّزة، والتي تدلّ على مستوى النّقاء في المعادن الثّمينة ومصدرها.

داخل مُلفت وهدايا قيّمة


وفي الدّاخل، تُذكِّر مقصورة "غرين غرين" الداخليّة ذات الجلد الفضيّ، بقمرة القيادة في سيّارة عام 1907. بالإضافة إلى ذلك، تمّ غسل الخشب المفتوح المسام بالفضة. وساعة رولز-رويس، مصنوعة من الفضّة، تحمل جملة Silver Ghostمنذ عام 1907 وهي منقوشةٌ عليها.

وبالإضافة إلى هذا كلّه، ستقدّم رولز رويس إلى الـ  35 شاريًا مع السّيّارة، ساعةً، ونظّارات شمسيّة، وحقيبة للإكسسوارات، وقلم Silver Ghostعند التّسليم.