تحويل مرآب قديم إلى استوديو صغير

السبت 18 آب 2018 من قبل : جوانا رعد

تحويل مرآب قديم إلى استوديو صغير

 عندما انتقلت الفنانة سو برو للعيش مع صديقها، قرّرت الاستفادة من المرآب القديم في الفناء الخلفي وتحويله إلى استوديو صغير.

كان هذا المكان، الذي تبلغ مساحته ٢٧٠ قدمًا مربعًا، صغيرًا ومضغوطًا ولكنّ تصميمه كان بارعًا. وتمكّن الثنائي الطموح من تحويله إلى مساحة فنية رائعة مليئة بالضوء.

عن المكان والعمل على تحويله


على الرغم من أن الخطة الأولية كانت ترميم المرآب القديم في الفناء الخلفي، إلا أن المرآب كان في حالة مزرية ومليء بالفئران. دفع هذا الأمر الثنائي إلى هدم الهيكل القديم بالكامل.

ولخلق مساحة صغيرة جديدة من شأنها أن تلبّي احتياجاتها، عملت سو مع متخصّصين محترفين في مجال التصميم.

مواصفات الاستوديو


طُلِيَ الجزء الخارجي من الاستوديو بلون البيج المحايد مع كساء مقلّم بلون الزيتي. تحيط منطقة جلوس مميّزة بالمدخل ما يخلق رابطًا سلسًا بين المساحة الداخلية والمساحة الخارجية.

 توصل مجموعة من الأبواب الزجاجية المزدوجة إلى الداخلية ذات الجدران البيضاء. ويضفي الضوء الطبيعي، الأرضيات الخرسانية والعوارض الخشبية المكشوفة جماليةً منعشةً ومعاصرةً على المكان.

تمّ تصميم الداخل بطريقة أن يكون فعّالًا ومستدامًا قدر الامكان. وهو يشمل الجدار المصنوع من الخشب في المطبخ الذي بدوره، يحتضن مساحةً كبيرةً للتخزين. ويوفّر البلاط الأبيض والأسود المزخرف في الحمام، لمسةً فنيةً أخرى.