SSC تُطلق Tuatara بعد غياب 7 سنوات

الثلاثاء 14 آب 2018

SSC تُطلق Tuatara بعد غياب 7 سنوات

تستعدّ شركة SSC لإطلاق النّسخة الإنتاجيّة لسيّارة Tuatara Hypercarالخاصّة بها.

ومن الصّعب تصديق أنّه  مضى سبع سنواتٍ على ظهور نموذج "SSC Tuatara" لأوّل مرّةٍ في العالم. خلال تلك الفترة، كانت شركة أمريكا الشّمالية SSCمشغولة، ليس فقط في تطوير السّيّارة ولكن أيضًا في تأمين التّمويل، بالإضافة إلى إنشاء مقرّاتٍ جديدةٍ وقدرات إنتاجٍ حديثة في ويست ريتشلاند في واشنطن.

وسيُكشف النّقاب عن النّموذج المُنتظر خلال أسبوع مونتيري للسّيّارات هذا الشّهر، أوّلًا في تجمّع رياضة السّيّاراتThe Quail ، في 24 آب /أغسطس. كما ستكون Tuataraحاضرةً في Concorso Italianoو Exoticsفي Canary Rowفي 25 آب /أغسطس قبل العرض الرّسمي في Pebble Beach Concours d’Eleganceفي 26 آب/أغسطس.

غموضٌ في التّفاصيل


و تتحفّظ شركة SSCعن التّفاصيل حتّى الإصدار الرّسميّ إلّا أنّها أصدرت عددًا من الإعلانات التّشويقيّة. ومن الواضح أنّ التّصميم قد تطوّر منذ الكشف عن نسخة عام 2011 خصوصًا مع اختلاف الجزء الخلفيّ بشكلٍ ملحوظٍ بفضل تصميم الجناح الجديد والفُتحة في الجزء الخلفيّ.

من المرجّح أنّ الشّقّ الميكانيكيّ تطوّر أيضًا مع تطوّر الشّكل. فستأتي السّيّارة مع محرّك V-8بسعة 7.0 ليتر يوفّر قوّة 1350 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1،280 رطل. وسيتمّ بناؤه بالشّراكة مع نيلسون راسينغ إنجينز، ويُشاع أنّ باستطاعة السّيّارة أن تنطلق من 0 إلى 60 ميلاً في السّاعة خلال 2.5 ثانية، ربع ميل بـ9.75 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 276 ميل في السّاعة.

رقمٌ قياسيٌّ جديد


مع تسجيل Koenigsegg Agera RSرقمًا قياسيًا جديدًا لسرعة السّيّارات الّتي تبلغ 277.9 ميل في السّاعة في العام الماضي، فمن المحتمل أن تكون شركة SSCقد رفعت هدف السّرعة القصوى الخاصّ بها في Tuatara.

واختير اسم Tuataraتيمّنًا باسم سحليّةٍ في نيوزيلندا، تشتهر بتطوّرها الجزيئيّ الأسرع بين الحيوانات الحيّة.