منصة تداول رقمية من JCDecaux

الثلاثاء 14 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

منصة تداول رقمية من JCDecaux

أعلنت JCDecaux، الشّركة الرّائدة في سوق المملكة المتّحدة في (Digital Out-of-Home/DOOH)، اليوم عن تحرّكها نحو التّداول الآليّ والتّخطيط الّذي سيمنح الشّركاء الولوج إلى حصتها السّوقيّة البالغة 48٪ من مرّات الانطباعات الرّقميّة  في المملكة المتّحدة.

 ويرافق هذه المنصة الآليّة، JCDecauxأيضًا ميثاق العلامة التّجاريّة الرّائدة في الصّناعة، المسمّى BranDO، لتوضيح المعايير التّجاريّة الآليّة الّتي ستلتزم بها الشّركة. يشتمل BranDoعلى مجموعةٍ من الإرشادات حول قضايا قابليّة العرض والقياس والمساءلة والشّفافيّة وسلامة العلامة التّجاريّة، ممّا يوفّر مخطّطًا لـ   JCDecauxيتماشى مع تحرّكها نحو نموذج تسليمٍ أكثر آليّة.

 BranDOلمعاييرمحقّقة


بعد عامين من الاستثمار الضخم، أطلقت JCDecaux UKمنصّةً متطوّرةً للتّداول والتّخطيط (SSP) الّتي تتميّز بنظام إدارة محتوى متكامل (CMS) ونظام إدارة بيانات المواقع الجغرافيّة (DMP). تستخدم SSPبروتوكولات IAB OpenDirectو OpenRTBلتمكين الاتّصالات مع شركاء التّداول الحاليّين ومنصّات التّداول النّاشئة. يتضمّن برنامج DMPالمتكامل بياناتٍ من Telefonicaو Routeو CACIو YouGov، في حين توفّر SSPوظائف برمجيّة لتفعيل التّداول الآليّ.

لحظة تاريخيّة


وقال سبنسر بيروين، الرّئيس التّنفيذيّ لـJCDecauxالمملكة المتّحدة: "هذه لحظةٌ تاريخيّةٌ لـ JCDecauxونحن نطلق ميثاق العلامة التّجاريّة، BranDO. وفي الوقت نفسه، نطلق منصّة التّداول الآليّ الخاصّة بنا. قدّمت الصّناعة عبر الإنترنت ابتكاراتٍ مذهلة عندما يتعلّق الأمر بعرض الإعلانات. وبموازاة هذا الابتكار تأتي مسؤوليّةٌ حقيقيّةٌ للمعلنين".

وأضاف: "يمثّل الإطلاق في IAB Digital Upfrontsالتزامنا بأن نكون من أكبر خمسة مالكين لوسائل الإعلام الرّقميّة. عندما نعلن عن إمكانات التّداول الآليّ لدينا، فإنّنا نطلق BranDOليكون إطارًا لمعايير الجودة في DOOH. يجب أن نحافظ على ثقة المعلنين، وأن نضع ممارسات عملٍ تضمن بيئةً آمنةً للعلامة التّجاريّة."

طُرُق العمل


الهدف من ميثاق BranDOهو ضمان التزامنا بضوابط الجودة مع انتقالنا إلى مستقبلٍ أكثر رقميّةً وآليّة.

وستقيس الشّركة فقط الإعلانات الّتي تمّت مشاهدتها باستخدام نظام قياس الجمهور المعتمد من JIC. وستقوم فقط بحساب الأشخاص الحقيقيّين والمقيمين فقط في المملكة المتّحدة الّذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا. وسيتمّ نشر عدد انطباعات الجمهور وسجلّات العرض الأوليّة.

سيتمّ نشر تقارير Playoutالمباشرة من الدّاخل بما في ذلك أيّ مشاكل في الأجهزة أو البرامج. وسيتمّ تدقيق العمليّة بشكلٍ مستقلٍّ عبر PwCبالإضافة إلى توفير تقريرٍ عن عدد الانطباعات الّتي تمّت مشاهدتها والمتداولة الّتي حصلت خلال الحملة وبعدها.

وأعربت الشّركة عن التزامها أعلى درجات الاحترام لسلامة العلامة التّجاريّة بما في ذلك أمن شبكاتها. سوف تستفيد من شاشاتٍ عالية الجودة والتّعريف من أجل لوحةٍ آمنةٍ للعلامة التّجاريّة. وستضمن الشّركة بناء الشّاشات ومواقعها الجغرافيّة في بيئة عرضٍ آمنةٍ تمامًا، مع الالتزام بجميع الأطر القانونيّة والتّنظيميّة وسعيها لتحقيق أعلى معايير الاستدامة والصّحة والسّلامة.

وستستخدم الشّركة التّداولات المُلتزمة ببروتوكولات OpenDirectو OpenRTBالمعتمدة من IAB. وستتمّ الموافقة على النّسخة للوفاء بمعايير ASAومعايير السّلطة المحليّة للعرض في مكانٍ عام.