Magic Leap حُلمٌ وتحقّق

الاثنين 13 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

Magic Leap حُلمٌ وتحقّق

طال الانتظار وحُلم Magic Leapأصبح حقيقة. أصبحت سماعة الرّأس الأولى  Magic Leapمتاحةً الآن للشّراء، ولكن بسعر 2295 دولار وتتوفّر في عددٍ قليلٍ من المدن في الولايات المتّحدة.

ويُعدّ Magic Leap Oneجهازًا مستقلًّا يمكن ارتداؤه،ويحتوي شاشةً محمولة وجهاز كمبيوتر خاصًّا به.

خصائص مُلفتة


يحتوي الكمبيوتر الشخصيّ Lightpack PC-clipعلى مواصفاتٍ أفضل من الهاتف والكمبيوتر الشخصي.  وهو كبديلٍ عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة NUCمن شركة إنتل، ولكن مع رقاقة  NvidiaTegra X2، ومع سعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت ، يبقى منها 95 غيغابايت للتّخزين.

ويأتي Magic Leap Oneمع وحدة المعالجة المركزيّة (CPU)Nvidia Parker SOC، ونواة  Denver 2.0 64-bit، ذاكرة وصولٍ عشوائيّة تصل إلى 8 جيجابايت من الرّام، 128 جيجابايت للتّخزين، مكبّرات صوت ومقبس سمّاعة رأس 3.5 مم، بلوتوث 4.2، واي فاي 802.11ac/b/g/nومنفذ USB-C. بالإضافة إلى وزنٍ إجماليٍّ يصل إلى 415 جرام ووزنٍ صافٍ يصل إلى 325 جرام.

طريقة العمل


يتمّ تثبيت زوج من النّظارات أخفّ وزناً من خلال حاسوبٍ صغيرٍ يعمل بتقنيّة Nvidiaوبمعالج Tegra X2. ويتمّ تثبيته على سروالك أو في حزامٍ على الكتف. تحتوي وحدة التّحكّم اللّاسلكيّة، التي تشبه تلك الّتي يتمّ شحنها مع سمّاعات الرّأس VR، على زرّ الزّناد، زرّ الكتف، زرّ رئيسي "home"ولوحة مفاتيح دائريّة تعمل عبر اللّمس ومُحدَّدة بمصابيح LED. وتعمل وحدة التّحكّم لمدّة 7 ساعاتٍ ونصف السّاعة بعد شحنها بالكامل، وهذا أمرٌ ملفتٌ كون مثيلاتها كـVRيعملن لساعتين فقط.

كما يأتي الجهاز مع خمس قطعٍ وأجزاء قابلة للتبديل للتّأكّد من أنّ سمّاعة الرّأس، الّتي تزن أقلّ من 1 باوند، تناسب المستخدم بشكلٍ صحيح.

Leapتعمل كعيونٍ حقيقيّة


يمكن أن تعمل شاشات عرض الضّوء مع التّركيز المتغيّر. وقال ماجيك ليب: "يمكن أن تركّز عيناك على الأشياء الرّقميّة بالطّريقة نفسها التي تركّز بها على الأشياء المادّيّة، القريبة والبعيدة منها. الأمر يشبه كيف تعمل أعيننا بالفعل". فيما لا تمتلك VRهذه الخاصّيّة حيث تعتمد على التّركيز الثابت.

وأضاف ليب: "لا يتمّ دائمًا استخدام خاصّيّة تتبّع العين. ومع ذلك، يمكن أن تختار التّطبيقات الفرديّة استخدام نظرة العين كطريقةٍ فعّالةٍ لإدخال المعلومات". وبدأ استخدام هذه الخاصّيّة مؤخّرًا في أجهزة  VR الجديدة. ويمكن استخدام خاصّيّة تتبّع العين لإجراء اتّصال بالعينين أو التّفاعل مع الكائنات دون استخدام يديك.

وتبدأ تقنيّة المسح الضّوئيّ في Magic Leap Oneعلى بعد 14 إينش تقريبًا، وتمتدّ تقريبًا من 9.8 أقدام إلى 16.4 قدمًا. ويعني مسح غرفةٍ كاملةٍ التحرك بالقرب من أجهزة استشعار العمق لتسجيل الجدران والأرضيّات والأثاث.

تفوّق VR


على عكس VRو Microsoft HoloLensفإنّ Magic Leap Oneلا تتناسب مع النّظّارات، لذا ستقوم الشّركة ببيع عدسات Pop-Inبوصفةٍ طبّيّةٍ بتكلفةٍ إضافيّة.

 وتبدو منطقة العرض في Magic Leap Oneللأشياء الافتراضيّة أصغر حجمًا مقارنةً بسمّاعات الرّأس العاديّة VR. ويبلغ مجال العرض الرّسميّ في Magic Leap One40 درجةً أفقيّة و 30 درجةً عمودية و 50 درجةً قطرية. ويتجلّى عيب Magic Leap Oneفي أنّك تستطيع أن ترى كلّ شيءٍ من حولك على عكس سمّاعات VRالّتي تحجب الرّؤية تمامًا.

طريقة الشّراء


سيتمّ بيع السّمّاعة على موقع magicleap.com، من خلال خدمة LiftOff، الّتي يتمّ إنشاؤها بالشّراكة مع شركة التّجارة الإلكترونيّة Enjoy، الّتي بدأها رئيس التّجزئة في  شركة AppleRon Johnson. وستقوم الخدمة بشكلٍ شخصيٍّ بتسليم الجهاز وإعداده للمستخدم في المنزل، ممّا يضمن خدمةً مثاليّة. ولكن على الشّاري أن يكون إمّا في شيكاغو، لوس أنجلوس، ميامي، نيويورك، سان فرانسيسكو، أو سياتل. وتقول الشّركة إنّ الجهاز سيكون متوفّرًا في مدنٍ أخرى هذا الخريف.