RMMR تُكرّم نيسان

من قبل : شادي ملّاك الأحد 12 آب 2018

RMMR تُكرّم نيسان

كرّم احتفال "رولكس مونتيري موتورسبورت ريونيون" العديد من شركات السّيّارات منذ أول حدث له في عام 1974. اختيرت شركة نيسان لعام 2018، لتكون أوّل شركةٍ يابانيّةٍ تحصل على هذا التّكريم.

 وأعلنت نيسان يوم الاثنين أنّ RMMRاختارت الشّركة وأنّها ستركّز في هذا الحدث على عددٍ كبيرٍ من المركبات التاريخيّة للشّركة من برامجها السّابقة والحاليّة في رياضة السّيّارات.

وقال باري تويبكي نائب رئيس الاتّصالات والسّباق التّاريخيّ في WeatherTech Raceway Laguna Seca: "لم يحدث من قبل تكريم صانع سيّاراتٍ ياباني." وأضاف: "أردنا تغيير هذا المسار وتكريم نيسان وداتسون لأنّ علاماتهما التّجاريّة لها صداها على المستوى الدوليّ وأسّسا تاريخًا في رياضة السّباقات."

نيسان وداتسون على الحلبة


وتمّ تسجيل أكثر من 50 طرازًا من نيسان وداتسون للتّنافس في RMMRعلى المسار في Laguna Seca. وسيسجّل بطل الاتّحاد الدوليّ للسّيّارات (إي ام اس ايه) ستيف ميلن سيّارته "دايتونا" و "لومان" الحائزة على جائزة نيسان 300ZXتوربو. سوف يقود متسابق "Hall of Fame" جون مورتون BRE Datsun 240Z؛ وسيقود الممثّل الكوميديّ وجامع السّيّارات آدم كارولا سيّارته SCCA National GT-1 Championship 300ZX Turbo، الّتي قام بول نيومان بتطويرها في الأصل.

خارج المسار، سيتمّ عرض مجموعةٍ من سيّارات  نيسان التّاريخيّة. ومنها BRE Datsun 510التي قادها جون مورتون إلى ألقاب SCCAالمتتالية في عام 1971 و '72 ، و GTP ZX-Turboالّتي وفاز بها جيف برابهام بثمانية ألقابٍ متتاليةٍ في IMSA.

سيّارات جديدة


ستعرض نيسان مجموعةً من 14 سيّارة من برنامجها لسباقات السّيّارات، وستُطلق الشّركة خلال هذا الحدث، سيّارة GT-R50الّتي تمّ الكشف عنها مؤخّرًا من قِبل شركة "Italdesign" لأوّل مرّةٍ في الولايات المتّحدة. كما ستحضر Nissan Formula E، الّتي قالت نيسان إنّها تستعرض الجيل القادم من رياضة السّيّارات.

نهايةً، سيُقام RMMRخلال أسبوع مونتيري للسّيّارات، والّذي يمتدّ من 18 إلى 26 آب/أغسطس، وينتهي مع PECBLE Beach Concours d'Elégance.