Iphone 9 بـDual Sim في الصّين فقط

من قبل : شادي ملّاك الأحد 12 آب 2018

Iphone 9 بـDual Sim في الصّين فقط

سرّبت Apple"دون قصد" صورًا لجهاز iPhone X Plusالرّائد الجديد (مرّتين). وتجلب هذه الخطوة الكثير من الاهتمام حيث تعتمدها الشّركات للتّسويق لهواتفها.

تكشف معلوماتٌ جديدةٌ أنّ هذه النُّسخة ستكون أرخص بكثير من iPhone 9.

تساؤلات ما بعد التسريب


وقد أصدرت مجلّة "Economic Daily News" الإخباريّة الصّينيّة الشّهيرة تقريرًا يصحّح تسرّبًا سابقًا يدّعي أنّ جهاز iPhone X Plusيدعم شريحتين مزدوجتين. وبدلاً من ذلك، تكشف EDNعن أنّ النّموذج الوحيد الّذي سيدعم خاصّيّة "Dual Sim"أي الشّريحتين المزدوجتين هو هاتف Iphone 9.

ونظرًا لأنّ شفرة الإصدار التجريبيّ من نظام التشغيل iOS 12قد أكّدت بالفعل أنّ خاصّيّة Dual Simقادمة  لـiPhone، فإنّ السّؤال الواضح هو: لماذا تعمد Appleإلى الحدّ من هذه الوظيفة في أرخص طرازٍ لها؟

الإجابات والشروحات


تزعم مجلّة EDNأنّ السّبب هو أنّ شركة Appleتخطّط لتخصيص هذه الخاصّيّة في جهاز iPhone 9في السّوق الصّينيّة فقط، على أن تبيع نسخةً تدعم شريحةً واحدةً في الأسواق العالميّة الأخرى.

ويُعدّ السّبب الأساسيّ لهذه الخطوة أنّ الطّلب على هواتف الشّريحتين المزدوجتين مرتفعٌ للغاية في الصّين، ولكن هذا لا يفسّر سبب طرح جهاز iPhoneمع هذه التّقنيّة في الصّين دون غيرها، ولمَ لا تُقدّم جميع طرازات iPhoneالجديدة مع Dual Simفي الصين؟ فإذا كان جهاز iPhone 9بحجم 6.1 إنش يتّسع لشريحتين، فبالتّأكيد باستطاعة جهاز iPhone X Plusأن يحمل هذه الميزة ضمن حجمٍ يصل إلى 6.5 إنش.

باعتراف الجميع، غالبًا ما يُقِدم المنافسون مثل Samsungعلى هذه الخطوة، ولكن أبل تعمل دائمًا بشكلٍ مختلف ورفضت منح ميزاتٍ للآيفون في سوقٍ أو بلدٍ معيّن دون سواه. فماذا تغيّر الآن؟