150 عاماً من الرفاهية

من قبل : نانسي فضولالأحد 12 آب 2018

150 عاماً من الرفاهية

تحتفل دار IWC بمرور 150 عاماً على تأسيسها من خلال إطلاقها لساعة Portugieser Perpetual Calendar Edition الجديدة.

لطالما قدّمت دار IWC Schaffhausen إصدارات وتصاميم لا تزول مع مرور الزمن، ورسمت لنفسها تاريخاً عريقاً بخطى ثابتة حفرت من خلالها اسمها عبر الزمن وأصبحت من الركائز الأساسية في عالم صناعة الساعات الفخمة.

تصميم سرمدي


تحتفل الدار بعيدها ال-150 من خلال إطلاقها لمجموعة من الساعات الأيقونية، وسنتحدث اليوم عن ساعة من مجموعة Portugieser الرائعة، تحمل اسم Portugieser Perpetual Calendar Edition “150 Years” ويغلب عليها الأسلوب الكلاسيكي الفخم.

أناقة أيقونية


تأتي ساعة Portugieser Perpetual Calendar Edition “150 Years” في علبة مصنوعة من الذهب الوردي قياسها 44.2 ملم ومقاومة للماء حتى عمق 300 متر، وتتميز بمينائها المطلي باللون الأبيض الناصع الذي يبرز العقارب زرقاء اللون. إن هذه الساعة محدودة الإصدار ب-250 قطعة، وهي مزودة بعيار 52615 المصنوع داخل مصنع IWC والذي يمنحها احتياطي طاقة يدوم ل-7 أيام، ويمكن رؤية أجزاء هذه الحركة وهي تعمل من خلال كريستال السفير الذي يغطي الجهة الخلفية من العلبة.

وظائف خاصة


تتمتّع ساعة Portugieser Perpetual Calendar Edition “150 Years” بوظيفة التقويم الدائم التي لم تفارقها منذ انطلاقها، وهي مبرمجة لتتلاءم مع الفوارق في الأيام بين الشهور وتتغير تلقائياً مع الأشهر ذات 30 أو 31 يوماً، حتى في السنوات الكبيسة تتغير الساعة تلقائياً بدون الحاجة لتعديلها يدوياً.

إن هذه الآلية مبرمجة لتتعدّل تلقائياً حتى العام 2100, ونجد بجانبها أيضاً في الميناء فتحة لعرض أطوار القمر، وهي مصمّمة بطريقة مزدوجة لكي تظهر مراحل القمر في كل من النصفين الشمالي والجنوبي من الأرض. يكتمل التصميم مع الحزام المصنوع من جلد التمساح الأسود الذي يضيف إليها فخامةً لا تضاهى