لوفتهانزا تجربة جديدة إفتراضية داخل الطّائرة

من قبل : غابي عقيقيالخميس 09 آب 2018

لوفتهانزا تجربة جديدة إفتراضية داخل الطّائرة
كان ركاب لوفتهانزا Lufthansa المسافرين من فرانكفورت إلى دبي على متن الطائرة LH630 أول من تعرّفوا على النّموذج الجديد للشركة "VR Moving Map" ، واختبروه في تجربة رائعة على متن طائرة الإيرباص A330.
تمكّن الرّكاب الّذين يرتدون نظارات الواقع الافتراضي الخاص من مشاهدة المشهد المتحرك أسفلهم كخريطة ثلاثية الأبعاد وحتى المشاركة في رحلات افتراضية على مدار ۳٦۰ درجة أثناء انغماسهم في الأماكن التي تثير اهتمامهم.
 وبينما كانت الطائرة تحلّق فوق فيينا ، ركب بعض المسافرين افتراضياًّ عجلة براتير فيريس ، وأتيحت لهم الفرصة لحضور إحدى الحفلات الكلاسيكية الشهيرة في المدينة. تم تطوير النموذج الأولي من قبل شركة لوفتهانزا بالتعاون مع 3spin ، وكالة لوفتهانزا الرّائدة للواقع الافتراضي المتزايد.
 
كيف نشأت فكرة الرّحلة الإفتراضية؟ 
وفي هذه المناسبة، قال توماس هوغر من 3spin."عندما كنت أحدّق خارج النّافذة ، كنت أفكر في نفسي في كثير من الأحيان: أين نحن وماذا يجري هناك" مشيراً إلى انّ استنباط الرحلة الإفتراضيّة انبثق من هذه التساؤلات. وأضاف: "من أجل مساعدة المسافرين على تجربة العالم أدناه ، قمنا بتطوير خريطة VR Moving بالتعاون مع فريق عمل عملاء لوفتهانزا."
 
الواقع الإفتراضي: تجربة لاقت ترحيباً بين المسافرين
في السابق ، تم تقديم تقنية الواقع الافتراضي للعملاء على أرض الواقع. من خلال منح المسافرين في هذه الرّحلة فرصة الاستمتاع بـ ۳۰ دقيقة من محتوى الواقع الافتراضي، تهدف الشّركة إلى فهم اهتمام المسافرين بهذا الموضوع وجمع تعليقاتهم حول التجربة.ومن خلال ذلك، وجد المسافرون الذين يحضرون تجربة الواقع الافتراضي على متنها أن التكنولوجيا هي إضافة مرحب بها لبرنامج ترفيهي داخل الطائرة. 
ستواصل شركة الطيران اختبار مختلف التطبيقات الممكنة من VR و AR مع العملاء لتقييمها جنبا إلى جنب مع أصحاب المصلحة المعنيين التي يمكن تطوير المزيد من النماذج.

أحدث الأخبار السبّاقة