موقع mawdoo3.com يستثمر بملايين الدولارات

الاثنين 06 آب 2018

موقع mawdoo3.com يستثمر بملايين الدولارات

أكمل موقعMawdoo3.com جولة من السّلسلةB بقيمة 13.5 مليون دولار أميركيّ، وكان هذا الاستثنار من شركةKingsway  في المملكة المتّحدة، وبمشاركة شركة  Endure Capital.

هذا الاستثمار يأتي في إطار توسيع النّشاطات وتحسين الخدمات المقدّمة إلى مستخدمي هذا الموقع الالكترونيّ.

توسيع مروحة الخدمات


سيتيح هذا الاستثمار لـmawdoo3.comبتوسيع محتواه وتحسين ترجمته لللّغة العربيّة، إذ إنّه يضمّ 1٪ فقط من محتواه باللّغة العربيّة في حين أنّ أكثر من 5٪ من سكّان العالم، أي حوالي 420 مليون شخص، يتكلّمون هذه اللّغة.

حاليًّا، يخدم الموقع 45 مليون مستخدم فريد شهريًّا، ويحتوي على حوالي 150000 مقالة على الإنترنت تغطّي مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من نمط الحياة والصّحّة فإلى التّعليم والغذاء.

ويستمرّ الموقع في النّموّ بوتيرة متساوية، بما يعادل روايتين تنشران على المنصّة كلّ يوم.

الاهتمام باللّغة العربيّة


في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الشّركة عن خططها لإطلاق "سلمى"، النّسخة العربيّة من "سيري" و"أليكسا"، والّتي سيتمّ إرسالها للإجابة على أسئلة فاطوريّة من منصّة ماودو، وبالتّالي إضافة قناة جديدة للمحتوى العربيّ.

سيتمّ استخدام "سلمى" كخدمة صوتيّة  للأعمال في مختلف المجالات مثل النّقل والاتّصالات والإلكترونيّات، ممّا يمكّن العملاء من المشاركة والتّعامل مع هذه الشّركات عن طريق الصّوت.

وتعليقًا على الاستثمار، قال الشّريك المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لشركة  Mawdoo3.comرامي القواسمي "إنّ المتحدّثين بالعربيّة في العالم هم الأكثر انفتاحًا على الإنترنت، في حين أن توفّر الخدمات باللّغة العربيّة محدود، لذلك قرّرنا التّغيير".