فيراري تقدّم نظام طلاء مبتكرًا

من قبل : جوانا رعدالأحد 05 آب 2018

فيراري تقدّم نظام طلاء مبتكرًا

 بفضل تعاونها المستمرّ مع شركةPPG-موردة الدهانات، الطلاء والمواد الخاصة-، استطاعت شركة فيراري تقديم نظام طلاء مبتكر بدرجات حرارة منخفضة ما يجعلها أول شركة مصنّعة للسيارات في العالم تتبنّى التقنية الجديدة للمعالجة المنخفضة للطلاء الصافي أيLow Cure.

 تؤكّد هذه الخطوة إلتزام فيراري المستمرّ بالسعي إلى تحقيق التميّز والاستدامة على حد سواء. في عام ٢٠٠٤، أصبحت فيراري واحدةً من الشركات الأولى في العالم التي تقدّم نظام الدهانات الذي يعتمد على الماء ما أدّى إلى تخفيض الأثر البيئي لسياراتها بشكل كبير.

عن نظام الدهان الجديد والنتائج


يشمل نظام الدهان الجديد المُكَوَّن من مركبين، طلاءً صافيًا مُعِدًّا خصيصًا ما يجعل خبز السيارة على حرارة ١٠٠ درجةً بدلًا من ١٥٠ درجةً أمرًا ممكنًأ. وبالتالي، يتمّ تقليل تكاليف الطاقة وتعزيز استدامة عملية الخبز.

تحتوي راتنجات تقنيةLow Cure على مادة صلبة جديدة تعمل على تحسين المقاومة الكيميائية والميكانيكية للطلاء. كما وتعزّز الصيغة الحديثة طريقة وصل الطلاء ما يزيد النفور من الماء الكيميائي ويقلّل نفاذية المياه.

وفضلًا عن ذلك، تجعل التقنية الجديدة خبز مكوّنات ألياف الكربون والمركبات مع بعضها البعض ومع الهيكل الرئيسي لمحرك السيارة، أمرًا ممكنًا أيضًا ما يؤدّي إلى توحيد الألوان بين مكوّنات الهيكل المختلفة.

ابتكار نهج جديد


وبفضل التكنولوجيا الحديثة، قامت شركة فيراري بابتكار نهج لانتاج ما لا يقلّ عن ٦١  لون طلاء أساسي مختلفًا وذلك من خلال المزج بين الدهانات المعدنية وبين طلاء صافٍ مصبوغ، لماع أو غير لماع.