Audi تطلق سيّارةً كهربائيّة خارقة

الأربعاء 01 آب 2018

 Audi تطلق سيّارةً كهربائيّة خارقة

سيُكشف عن سيارةٌ جديدةٌ من Audi”"  هذه السنة في "Pebble Beach Concours d’élegance" ولكن هذه المرّة سيّارة كهربائيّة، لا بل كهربائيّة خارقة،  وتحمل اسم "PB18 e-tron".

ووعدت الشّركة الألمانيّة عُشّاق سيّاراتها بسيّارةٍ ذات تصميمٍ عصريّ يحمل طابعاً مستقبليّا. أكّدت الشّركة على قدرة السّيّارة على توليد قوّةٍ كهربائيّةٍ خارقة.

غموض في المواصفات


فيما لا تزال المعلومات غامضةً بعض الشيء عن السيّارة المُنتظرة، إلّا أنّ تشابه اسمها مع اسم سيّارة "R18 e-tron"، سيّارة السّباق الحائزة لقب “Le Mas”في سباق السّيّارات، قد يدلّ على بعض مميّزات الـ”SuperCar”المُنتظرة.

وخلال النّظر إلى الصّورة التّشويقيّة الغامضة للسّيّارة، يُلاحظ تصميمها المُنخفض مع العديد من الزّوايا.

مشروع “Audi Gt e-tron”مستمرّ


لا ينبغي الخلط بين “PB e-tron”ومشروع“Audi Gt e-tron”  أي سيّارة "Sedan" الكهربائيّة الكبيرة. أكّدت Audiعزمها على إطلاقها في آذار/مارس الماضي تحت اسم  “e-tron Gran Turismo”. ومن  الممكن أن تكون السّيّارة الأولى في منصة "Porsche Taycan"، إلّا أنّ Audiتعمل أيضاً على منصّة سيّارةٍ كهربائيّةٍ جديدة، تُسمّى "PPE"، بالشّراكة مع "Porsche".

"PB 18 e-tron" بديل R8؟


وعلى الرّغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان جهاز "PB 18 e-tron"ينبئ بسيّارة إنتاج، فمن المتوقّع أن تنطلق سيارة e-tronجي تي في وقتٍ مبكرٍ من العقد المقبل.

تتداول بعض الشّائعات بأنّ تصنيع المزيد “”Audi R8”قد يتوقّف،  ولعلّ Supercarالكهربائيّة ستكون بديلاً عنها. وستظهر PB 18 e-tron""للمرّة الأولى في 23 آب/أغسطس في "Laguna Seca"ومن ثمّ في "Pebble Beach Concours"في 26 آب/أغسطس، وهو الحدث الأبرز في أسبوع مونتيري للسّيارات الّذي يمتدّ هذا العام من 18 إلى 26 أغسطس.