نجاحٌ كبيرٌ لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة

الأربعاء 01 آب 2018 من قبل : جوانا رعد

نجاحٌ كبيرٌ لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة

 حصدت النسخة ال-٣٧ من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة قدرًا كبيرًا من الثناء بعد أن جذب السباق، مرّةً أخرى، خيال الآلاف من المتسابقين في مضمار سباق نيوبري في المملكة المتحدة.

حقّق هذا السباق- الذي أطلقه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية، في عام ١٩٨١- الذي يهدف إلى المساعدة على رفع مستوى السباق العربي، نجاحًا كبيرًا من جديد.

تعليق السيد ميرزا الصايغ


وعن سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة ، قال السيد ميرزا الصايغ- مدير مكتب الشيخ حمدان ورئيس لجنة تنظيم سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة- إنه لا يمكنه أن يكون أكثر سعادةً بالنجاح الذي حقّقته اللجنة من خلال السباق السنوي المخصّص للخيول العربية الأصيلة.

وأضاف أن الطقس لم يكن بأفضل حالاته ولكن على الرغم من ذلك، شهد السباق على حضور أكثر من ٦٠٠٠ شخصًا للاستمتاع بالسباق وبالضيافة الإماراتية التي أصبحت جزءًا لا يتجزّأ من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة.

وصرّح السيد ميرزا أن هذا الأمر لما كان ممكنًا من دون الدعم الدؤوب الذي يقدّمه الشيخ حمدان، أحد أكبر رعاة الحصان العربي. كما وأعلن أنه يعتقد أن هذه هي أطول رعاية دائمة لسباق أصيل في أي مكان في العالم وأن هذا هو الانجاز الذي يفتخر به مرّةً أخرى.

وشكر الصايغ الشيخ حمدان، منظمة السباق العربية، مضمار سباق نيوبري، أصحاب الخيول من جميع أنحاء العالم والفرسان لكونهم سفراء رائعين لهذه الرياضة. كما وشكر المشجعين الذين يحضرون السباق كلّ عام.

وقال إنه يتطلّع إلى العودة إلى مضمار نيوبري في يوليو العام المقبل.