مقارنة بين Nova 3i وP20 Lite من Huawei

الثلاثاء 31 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

مقارنة بين Nova 3i  وP20 Lite  من Huawei

 هل يستحقّ الأمر أن يدفع المرء مبلغاً إضافيّاً قليلاً مقابل Nova 3i  بدل أن يكتفي بشراء P20 Lite  من Huawei؟

من أجل معرفة ما إذا كان الفرق بين الهاتفين الذّكيّين يستحقّ تفضيل الواحد على الآخر، إليكم في هذا المقال مقارنة بين الهاتفين الجديدين من العلامة الصّينيّة النّاجحة.

من حيث التصميم


فيما يشبه الهاتفان بعضهما، يمكننا القول إنّ Nova 3i  يتمتّع بتصميم أجمل منه للP20 Lite، خصوصاً وأنّ غطاءه الخلفيّ من الزّجاج، فيما غطاء الهاتف الثّاني الخلفيّ من البلاستيك.

من حيث جودة العرض


شاشة Nova 3i  أكبر حجماً من شاشة P20 Lite، وهي من 6.3 إنش، ما قد يجعله أكثر إفادةً للذّين يستخدمون هاتفهم من أجل الإنتاجيّة. ولكنّ هذه الشّاشة تجعل Nova 3i  أيضاً أكبر حجماً وأكثر ثقلاً، علماً بأنّ جودة العرض هي نفسها للهاتفين.

ما يتعلّق بالنّظام الرّقمي والمزايا


مكوّنات Nova 3i أجدد وأكثر قوّة من مكوّنات P20 Lite، لا سيّما رقاقة Kirin 710  octa-core  الجديدة، المحسّنة نسبةً إلى رقاقة Kirin 659، ما قد يقدّم أداءً محسّناً.

ماذا في خصوص الكاميرا؟


الفروق في كاميرات الهاتفين طفيفة، لا سيّما من حيث الكاميرتين الخلفيّتين المزدوجتين. والفرق الوحيد يكمن في كاميرا السيلفي المزدوجة من 25 و2 ميغابايت في Nova 3i، فيما P20 Lite  يتمتّع بكاميرا وحيدة من 16 او 24 ميغابايت للسيلفي.

عن البطّارية والسّعر


كون Nova 3i  أكبر حجماً، هو يتمتّع ببطّارية أكبر وحياةٍ أطول، وذلك بنسبة 30 في المئة من حياة بطّاريّة P20 Lite، ولكنّ هذا الأخير يشحن البطّارية بسرعةٍ أكبر، كونها أصغر حجماً بطبيعة الحال. أمّا في ما يتعلّق بالكلفة، فسعر Nova 3i  سيكون من 407$ تقريباً، فيما لا يتجاوز سعر P20 Lite  323$.

وفي المحصّلة، فيما يربح Nova 3i  المقارنة من حيث المواصفات، ننصح بشراء P20 Lite  بسعره المنخفض ومزاياه العالية نسبةً لقيمته.