Qualcomm تتخلّى عن عرضها لشراء NXP

الأحد 29 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Qualcomm  تتخلّى عن عرضها لشراء NXP

 قالت Qualcomm  إنّها لن تمدّد عرضها لشراء NXP  مقابل 44 مليار دولار، وإنّها ستردّ 30 مليار دولار للمستثمرين من خلال أسهم.

وجاء هذا الخبر في بيان الشّركة المتعلّق بأرباحها للرّبع الأوّل من هذا العام. ويبدو أنّ هذه الخطوة مرتبطة بالصّراع الاقتصادي القائم بين الولايات المتّحدة الأميركيّة والصّين.

خطوة أدّت إلى ارتفاع قيمة الأسهم


إذاً، من الطّبيعي أنّ يلغى الاتّفاق بين Qualcomm  وNXP، وهو من أكبر الاتّفاقات في تاريخ مجال الصّناعة التكنولوجيّة النصفيّة، بما أنّ قيمة الضّرائب تزداد على المنتجات الصّينيّة التكنولوجيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة والعكس أيضاً. وما إن أعلنت Qualcomm  عن تخلّيها عن الصّفقة حتّى ارتفعت أسهمها لأكثر من 5 في المئة.

قرارات الشّركة الأخيرة


وقال المدير التنفيذيّ لQualcomm، ستيف موليكوف، إنّ النتائج التي وصلت إليها الشّركة تخطّت توقّعاتها للرّبع الأوّل من العام. وأشار إلى أنّ الشّركة ستتخلّى عن قرار شراء NXP، وتعلّق تطويرات الموادّ الجديدة، وأنّها ستبلور برنامج شراء الأسهم لحدّ الثلاثين مليار دولار من أجل منفعة المساهمين.

Qualcomm  تتخطّى مرحلة وتفتتح مرحلة جديدة


وتختتم هذه الخطوة فصلاً جديداً في مسيرة الشّركة، خصوصاً في ما يتعلّق بمخطّطاتها للأشهر الماضية. ويجدر الذّكر أنّ البيت الأبيض أوقف محاولة استيلاء Broadcom  على Qualcomm  في مارس الماضي من العام الحالي.