A-Class Mercedes تنطلق في أميركا

السبت 28 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

A-Class  Mercedes  تنطلق في أميركا

انطلقت A-Class  الجديدة من Mercedes-Benz  منذ فترة، ولكنّها أخيراً حطّت في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

فالأسبوع الماضي، كشفت العلامة عن السّيدان المذهلة في مدينة نيويورك، علماً بأنّها لن تصل إلى صالات العرض قبل العام 2020. وتخطّط الشّركة للمزيد من الطّرازات منها، لا سيّما تلك العالية الأداء من قسم Mercedes-AMG.

قاعدة محدّثة للسيّارة


وستبنى سيدان A-Class لأميركا في مدينة أغواسكالينتيس المكسيكيّة، وستكون قاعدتها من 107.44 إنش، وهي عبارة عن نسخة محدّثة من هندسة مودولار للقيادة الأماميّة، التي تستخدمها Mercedes  حاليّاً في سيّاراتها المدمجة. وتتميّز هذه القاعدة بكونها توفّر الوزن، وقادرة على التكيّف مع مختلف أنواع أنظمة التحريك.  

قوّة التحريك ومزاياها


وستعتمد السيّارة على محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو، يولّد قوّة 188 حصان و286  نيوتن متر لعزم الدّوران. ويقترن المحرّك بنظام نقل القيادة السّباعيّ السّرعات، ويساعد الA-Class  للوصول إلى السّرعة القصوى من 209 كلم/ ساعة. وسيتمكّن المشترون من الاختيار بين نظام الدّفع الأماميّ أو الرّباعي.

تكنولوجيات حديثة وأنظمة متقدّمة


وستتمتّع هذه السيّارة بمساحة متطوّرة للتفاعل التكنولوجي، من ناحية أدوات التحكّم ونظام المعلومات والتسلية، عاملة على اللّمس من جهة، ومن خلال التحكّم اللفظيّ من جهةٍ أخرى. وتتزوّد A220  بشاشتين من 7 إنشات، يمكن للمشترين أن يستبدلوها بشاشات 10 أو 25 إنش.

ونجد أيضاً في السيّارة مصابيح LED  أماميّة وخلفيّة، وعجلات من 17 إنش، وسقف بانورامي، وتجانس مع نظامي Apple CarPlay  وAndroid Auto، بالإضافة إلى نظم المكابح الطّارئة الأوتوماتيكي.

ومن المرجّح أن يكون سعر السيّارة بجوار الثلاثين ألف دولار أميركي.