رفاهية سويسرية 100%

الجمعة 27 تموز 2018 من قبل : نانسي فضول

رفاهية سويسرية 100%

تحتفل دار Parmigiani Fleurier بمشاركتها بتأسيس جمعية Fleurier Quality Foundation من خلال تقديمها لساعة Toric الجديدة.

شاركت دار Parmigiani Fleurier منذ 14 عاماً بتأسيس Fleurier Quality Foundation التي تُعنى بمنح صانعي الساعات الفاخرة شهادات الجودة، وهي اليوم تحتفل بالساعة الأولى التي صنعها Michel Parmigiani، Toric، والتي نجحت في تخطّي المراحل الخمس التي وضعتها الدار للحصول على شهادتها، وهي تختبر حركة الساعة ودقّة توقيتها، كما تختبر مدى جودة كل جزء من أجزائها ودرجة براعة صنعها.

Toric Qualité Fleurier


تحمل ساعة Toric Qualité Fleurier جميع مواصفات ساعات Toric المميزة، أولها الإطار المؤلّف من جزأين متناغمين، وتم تصميمه بشكل حِرفي متقن للغاية، ويتميز بشكله المخطّط على الذهب الوردي. من مميزات هذا الإطار أن معدنه مصنوع بطريقة فريدة، بحيث تتم معالجته بواسطة عجلة تترك علاماتها المميزة عليه، ويدور الإطار بين 100 و-1000 دورة للحصول على الشكل المخرش المطلوب، وبالتالي، فإن كل ساعة من ساعات Toric فريدة من نوعها ولا تشبه الأخرى، وتبرهن دار Parmigiani Fleurier من خلالها عن مدى براعتها وحرفيتها.

تصميم متكامل


لا يقل الميناء روعةً عن تصميم العلبة، فهو مصمّم بتقنية الطلاء اليدوي hand-guillochage، بحيث يمنح السطح شكلاً مشابهاً لحبّات الأرز النافرة والمتفاوتة الحجم، وبما أن كل ميناء يصنع يدوياً، يصبح تصميمه فريداً من نوعه أيضاً ويختلف عن باقي الساعات، فما من آلة أو قالب يصنع القطع جميعها بنفس الطريقة، إنما يد حِرفي تنحت وتقوم بطلاء كل قطعة بدقة بالغة وبراعة عالية، كما نجد عند مؤشر الساعة 6 فتحة لعرض اليوم والشهر. يكتمل الميناء مع العقارب المطلية بالذهب الوردي والتي تنعكس بشكل رائع مع العلبة والإطار، ومع الحزام المصنوع من أفخر أنواع الجلد باللون الأسود.