تعيين رئيس تنفيذي جديد لهيئة تطوير بوابة الدرعيّة

من قبل : جوانا رعدالسبت 28 تموز 2018

تعيين رئيس تنفيذي جديد لهيئة تطوير بوابة الدرعيّة

 اختار صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس ادارة هيئة تطوير بوابة الدرعيّة، السيد جيرارد "جيري" إنزيريّو ليكون الرئيس التنفيذي للهيئة.

وسيؤدّي هذا الأمر إلى قيادة مبادرة تحويلية لاعادة احياء المهد التاريخي لتأسيس المملكة العربية السعودية.

عن المبادرة التحويلية


تمّ انتقاء إنزيريّو، الذي يُعتَبَر صاحب رؤية سياحية ذات درجة عالية، للاشراف على ترميم الدرعيّة وتطوير عدد من الأصول التاريخية والسياحية الرئيسية الجديدة بما في ذلك المتاحف، المؤسسات الأكاديمية والمرافق التعليمية والترفيهية بالاضافة إلى المنتجعات، المطاعم، مرافق الصحة ومتاجر التجزئة الراقية في مشروع تبلغ مساحته ٧٫١ مليون مترًا مربعًا في الجانب الغربي من الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية المزدهرة.

وتُعَدّ هذه المبادرة أحد الأهداف الرئيسية في رؤية ولي العهد لعام ٢٠٣٠  لتحديث الدولة السعودية، اشراك المواطنين السعوديين والترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم.

تعليق السيد جيرارد "جيري" إنزيريّو


وعن تولّيه المنصب الجديد، عبّر السيد جيرارد "جيري" إنزيريّو عن فخره بحصوله على امتياز المساهمة في تطبيق الرؤية الديناميكية لصاحب السمو الملكي للأمة. وقال إن هذا الوقت ملهم بالفعل في هذه الدولة الاسثنائية.

وأعلن السيد إنزيريّو عن امتنانه بشكل خاص لقيادة فريق من الطراز العالمي في تطوير هذا الموقع التاريخي الذي سيعطي أصدق نافذة إلى روح هذه الأرض، تاريخها الغني وشعبها المضياف. كما وأشار إلى أن الدرعيّة ستكون واحدةً من أكبر التجمعات في العالم.

رأي مجلس ادارة هيئة تطوير بوابة الدرعيّة


عبّر أعضاء مجلس ادارة هيئة تطوير بوابة الدرعيّة عن فخرهم بجذب قيادي مبدع وملهم مثل إنزيريّو ليحوّل رؤية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى واقع ملموس.

عن الدرعيّة


تحتضن الدرعيّة، الموقع المسجّل لدى اليونسكو، عمقًا تاريخيًا يزيد عن ٥٩٠ عامًا. وباعتبارها مسقط رأس المملكة العربية السعودية الأولى، الثانية والحالية، هي تشكّل جذور الأمة السعودية.

سيتمّ ترميم الكثير من أجزاء الموقع الأصلي، الذي بُنِيَ عبر استخدام القرميد اللبن وفقًا للهندسة المعمارية التقليدية لمنطقة النجد الكبرى، مع المحافظة على الشكل الأصلي ومع اضافة المعالم والمرافق السياحية الجديدة.

ويُشار إلى أن اليونسكو أدرجت حي الطريف في الدرعيّة كأحد مواقع التراث العالمي.