السّوق يتّحوّل من الواقع الافتراضي إلى المعزّز

الأربعاء 25 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

السّوق يتّحوّل من الواقع الافتراضي إلى المعزّز

 جمعت شركات الواقع الافتراضي والمعزّز النّاشئة أكثر من 3.6 مليار دولار من الجهات والشّركات المموّلة في الأشهر ال12 الماضية.

وحتّى نهاية الرّبع الأوّل من العام 2018، حقّق هذا المبلغ من التمويل رقماً قياسيّاً جديداً، فيما تخطّى مجموع التمويل ثلاثة أرباع مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السّنة وحدها. ويمكن مشاهدة تحوّلٍ جذريّ من الواقع الافتراضي نحو الواقع المعزّز، خصوصاً ضمن الشّركات النّاشئة.

شركات الواقع المعزّز تحصل على التمويل الأكبر


ونشاهد من خلال الدّراسات الأخيرة، أنّ التمويل اتّجه أكثر نحو شركات الواقع المعزّز، مثل Magic Leap  التي جمعت نحو مليار دولار، وImprobable  التي حصلت على 502 مليون دولار، وNiantic  التي جمعت 200 مليون دولار؛ فيما وجدت شركات الواقع الافتراضي صعوباتٍ في الحصول على التمويل.

تمويل يطال مشاريع في معظم القطاعات


واتّجهت الأموال نحو تطوير تكنولوجيّات الواقعين، وتكنولوجيّات النظّارات الذّكيّة، وثمّ الألعاب، وأنظمة إرشاد الطّرق، والقطاعات الطبّي والاجتماعي، والتصوير، والتعليم، والإعلانات والموسيقى، والحلول والخدمات، والصحّة والرياضة، والأعمال والفيديو والأدوات والأخبار، والتسويق الإلكتروني والسّفر والنّقل، والفنّ والتصميم.

سبب اختيار شركات الواقع المعزّز


وسبب الاتّجاه الأكبر إلى شركات الواقع المعزّز منه إلى شركات الواقع الافتراضي يعود أساساً إلى سرعة توفّر هذه التكنولوجيا، حيث إنّ تكنولوجيا الواقع المعزّز تتطلّب الإعدادات الأقلّ من تلك المرتبطة بالواقع الافتراضي ما يسمح لها أن تصبح متاحة لمعظم المستخدمين في وقتٍ أسرع.