Huawei قد تحتلّ مكان Apple من حيث المبيع

الثلاثاء 24 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Huawei  قد تحتلّ مكان Apple  من حيث المبيع

 بعد أن احتلّت Apple  المركز الثّاني من حيث مبيع الهواتف الذّكيّة عالميّاً لسنوات، قد تكون مهدّدة الآن بخسارة هذا المركز.

والشّركة التي قد تستحقّ مكان Apple  ما هي سوى شركة Huawei، التي أعلن مسؤول قسم الزّبائن فيها ريشار يو تشينغدونغ أنّها على طريق شحن 200 مليون هاتفٍ ذكيّ مع نهاية العام 2018، ما سيجعلها قريبة جدّاً من أخذ مكان Apple  الثّاني خلف شركة Samsung  من حيث مبيع الهواتف الذّكية عالميّاً.

نموٌّ كبير وسريع لHuawei


ومن أجل جعل الموضوع أكثر وضوحاً، سنعطيكم بعض الأرقام: عام 2017، شحنت Huawei  153.1 مليون جهاز، وذلك كان أقلّ بكثير من عدد توصيلات الهواتف من Apple  الذي كان حوالي 215.8 مليون. ولكن إن استطاعت Huawei  أن تصل إلى 200 مليون مبيعٍ بعد سنةٍ واحدة فقط، ليس من الصّعب عليها أن تضع Apple  في المركز الثّالث مع نهاية العام 2019.

إنجاز Huawei  نسبةً لApple


وفيما قد تكون المرّة الأولى التي تغلب Huawei  فيها Apple  في المبيعات السنويّة، هي سبق وغلبتها في المبيعات الموسميّة، تحديداً في الرّبع الثّاني من العام 2017. وطبعاً هذه الفترة كانت قبل إطلاق Apple  لكلٍّ من الiPhone X  والiPhone 8، ما يعني أنّ محبّي العلامة الأميركيّة كانوا بانتظار الجيل المقبل من هواتفها الشّهيرة.

تحدٍّ يدفع إلى الإبداع


وعلى الرّغم من ذلك، ما زال غلب Huawei  لApple، ولو كان في فترةٍ قصيرة ومعلّلة، إنجازاً كبيراً نظراً إلى نموّها السّريع ونجاحها العالميّ. وربّما هي لن تنزع Apple  عن عرشها، لكنّها ستشكّل لها بعضاً من التحدّي الذي سيدفعها إلى المزيد من الابتكار.