قريباً، اعرف من يتجاهلك على Instagram

الاثنين 23 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

قريباً، اعرف من يتجاهلك على Instagram

 أعلنت Instagram  من خلال منشورٍ لها ميزةً جديدة ستضيفها، وهي عبارة عن نقطة خضراء تظهر حين يكون المستخدم ناشطاً على تطبيقها.

إذاً، إن كنت تتجوّل داخل التطبيق وتشاهد الصّور، توقّع أن ترى نقطةً خضراء إلى جانب صور الأصدقاء الذين أيضاً يتجوّلون بين الصّور داخل التطبيق.

لترى من هو متوفّر ومن يتجاهلك


وفي الوقت عينه، ستظهر النّقطة الخضراء في قسم التطبيق الخاصّ بالمراسلة المباشرة، ولكن أيضاً ضمن لائحة أصدقائك حين تذهب لتشارك أحد المناشير مع أحد الأصدقاء. وتوضّح Instagram  داخل المنشور أنّك لن ترى جهوزيّة المستخدمين سوى الذين يتتبّعونك أو أجريت معهم حديثاً مباشراً. ويمكنك أن تبطل هذه الميزة إذا أزعجك أن يرى أصدقاؤك توفّرك ضمن قائمة الإعدادات الخاصّة بالتطبيق.

قد يحبّها البعض وينزعج منها البعض الآخر


وقبل النقطة الخضراء، كانت Instagram  تذكر متى آخر مرّة استخدم الشّخص التطبيق، أو إذا كان يستخدمه حاليّاً، من خلال جملتي "Active 23m ago"  و"Active Now"  بالخطّ الرمادي إلى جانب معلومات حسابهم حيث يمكن بعث الرسائل المباشرة. لذا لا شكّ في أنّ النقطة الخضراء ستسهّل الأمور، ولكن أيضاً، هي قد تزعج البعض الذين يفضّلون الضّجيج الأقلّ والخصوصيّة الأكثر.

استراتيجيّة التغيير البطيء


وتعمل Instagram، تماماً مثل استراتيجيّة Facebook، على إحداث التغييرات الصّغيرة تدريجيّاً، ليعتاد عليها المستخدمون، حتّى ولو وصلوا في يومٍ من الأيّام إلى استخدام تطبيقٍ مختلفٍ كليّاً، ولكنّهم لن يتفاجؤوا وينفروا منه.