سجّل مكالماتك قريباً عبر Skype

الخميس 19 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

سجّل مكالماتك قريباً عبر Skype

 مرّ نحو 15 عاماً على انطلاق تطبيق Skype  لمكالمات الإنترنت الصّوتيّة ومكالمات الفيديو، وها هو الآن يقدّم ميزةً انتظرها الكثيرون.

فخلال هذه السّنوات، اشترت شركة eBay  سكايب  مقابل 2.5 مليار دولار، ثمّ  Microsoft  مقابل 8.5 مليار دولار، والآن بات التطبيق متوفّراً على العديد من الكمبيوترات وأنظمة الاتّصالات، ولكنّه حتّى الآن، لم يكن يقدّم ميزة تسجيل المكالمات.

وأخيراً استجيب طلب المستخدمين


ولطالما طالب المستخدمون بالقدرة على تسجيل المكالمات عبر Skype  من خلال ميزة مندمجة ضمن التطبيق، ولكنّ مطالبهم لم تكن تُسمع حتّى الآن. وفي منشورٍ هذا الأسبوع، فصّل فريق Microsoft  لSkype  مزايا النسخة الأخيرة من التطبيق، وأعلن أنّه سيطلق ميزة تسجيلٍ مبنيّة على خدمات تخزين السّحابة مندمجة ضمن التطبيق عينه.

الاتّصال مسجّل بعلم الجميع


فما إن يطلب المستخدم أن يشغّل ميزة التسجيل حتّى يبدأ النّظام بتسجيل اتّصالات الفيديو والمكالمات الصّوتيّة وأيّ شاشاتٍ مشاركة، معلماً جميع الأطراف بأنّ الاتّصال مسجّل. وحين تنتهي عمليّة التسجيل، يتوفّر هذا التسجيل على شكل ملفٍّ يمكن تحميله مباشرةً من Skype، وهو يجمع الاتّصال بكلّ تفاصيله ومن منظار جميع الجهات المشاركة.

وقد تكون هذه الميزة تأخّرت قليلاً لتصل، ولكنّها على الأقلّ وصلت لتسهّل استخدام الكثيرين خصوصاً من يستخدمون Skype  في العمل، ومن يهمّهم أن ينشروا مكالماتهم ومقابلاتهم على غرار Podcast.